منبر حر لكل اليمنيين

صنعاء.. فرار مُعارض سعودي كان قد لجأ إلى مناطق سيطرة الحوثي

24

أعلن قيادي في مليشيا الحوثي الارهابية عن فرار مُعارض سعودي من العاصمة صنعاء الواقعة تحت سيطرتها إلى مناطق سيطرة حكومة الشرعية.

وذكر محافظ ذمار التابع لحكومة صنعاء الغير معترف بها دوليًا محمد البخيتي، إن المعارض السعودي “ماجد الأسمري” فر من صنعاء باتجاه المحافظات الواقعة تحت سيطرة  الحكومة قبل أن يقع في قبضة القوات الحكومية في محافظة شبوة ،شرق اليمن، معلنًا استعداد عصابة  الحوثي عقد أي مبادرة مقابل إطلاق سراحه.

وأوضح البخيتي في منشور على صفحته في منصة “إكس”:  “عندما زرت ماجد الأسمري في السجن قبل عيد الفطر أخبرته بأن لا رغبة لنا في بقائه في السجن، وإننا على استعداد لإطلاق سراحه ومساعدته للانتقال إلى أي دولة يرغب فيها أو البقاء في صنعاء مع احتفاظه بحق النقد شرط عدم قيامه بأي أعمال استفزازية”، وأن الأسمري “وافق على عدم استفزاز حاضنتنا الشعبية وطلب البقاء في صنعاء، وعلى هذا الأساس تم إطلاق سراحه”.

وأشار الى أن مليشيا الحوثي استضافته  في أحد الفنادق بصنعاء حتى يتم تجهيز سكن مناسب له ولكنه  فر من الفندق  واختفى”.

وتابع البخيتي: “واليوم تواصلوا بي واخبروني بأنه قد انتقل إلى شبوة، وأنه قد تم اعتقاله قبل ساعات من قبل القوات الحكومية، وتم إرساله على الفور إلى عدن”، حسب تعبيره.

وكانت عصابة الحوثي قد استضافت الأسمري في سياق استضافة المعارضين للنظام السعودي، غير أنها اعتقلته لسبب غير معروف في أحد سجونها بصنعاء، وأفرجت عنه قبل أيام.

تعليقات