منبر حر لكل اليمنيين

إب.. الحوثي يفتتح هيئة الأمر بالمعروف ويلاحق قصات الشعر والملابس بالعدين

21

أفادت مصادر مطلعة عن شهود عيان أن قيادات حوثية في محافظة إب مديرية العدين افتتحت قسم يشبهه هيئة الفضيلة تقوم من خلال ملاحقة أبناء المنطقة.

وذكر الناشط المعروف إبراهيم عسقين على صفحته في فيس بوك أن أبناء العدين طالبا بمحاربة الفساد ورفع الظلم عن أبناء المديرية فتم ارسال عناصر لمحاسبة الناس على ملابسهم وقصات شعرهم.

أضاف عسقين إلى أن المدعو محمد الجديري أحد أبناء صعدة الوافدين على المحافظة والذي تم تعيينه مسؤول ثقافي على المديرية يقوم بملاحقة المواطنين وتقطيع ملابسهم وقص شعرهم حفاظا على الهوية الايمانية التي يدعيها الحوثي.

هذا وقد اتخذ الجديري من مبنى المعهد الزراعي مقرا له لتنفيذ توجهاته التي اشتكى منها أبناء المنطقة على اعتبار أنها تدخل في خصوصيات الغير، حيث يقوم بانتهاك كل من يعارضه أو يرفض التجاوب له بالإضافة إلى شتمه والتلفظ بألفاظ بذيئة مستقو بعدد من المسلحين الذين يقومون بحمايته أثناء الانتهاكات.

مواطنون أكدوا أن الجديري لا يمثل الأخلاق في شيء وأنه يمارس الانتهاكات بصورة تعكس همجية الجماعة وتوجهاتها التي تمارسها على أبناء محافظة إب والمناطق الواقعة تحت سيطرتها.

وتسعى مليشيا الحوثي من وقت لآخر بممارسة الانتهاكات ضد المواطنين لتكريس ثقافة الجهل والتعدي على خصوصيات الناس واهمال الجوانب الخدمية التي يطالب بها المجتمع في ظل انقطاع الرواتب وتفشي الفقر والجهل والجوع وظاهرة الانتحار وتردي الحالة المعيشية الصعبة.

تعليقات