منبر حر لكل اليمنيين

تسعى لاعتماد “يوم الغدير” عطلة رسمية مليشيا الحوثي على خطى إيران

20

ذكرت مصادر مطلعة بالعاصمة صنعاء الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي صنعاء، عن مساعي الحوثيين لتمرير تشريع عبر مجلس النواب المنتهي الصلاحية في صنعاء، يعتمد يوم “الولاية” (الغدير) إجازة رسمية في مناطق سيطرتها.

وافادت المصادر، بأن الحوثيين يسعون لاعتماد ما يسمى بيوم “الولاية” (الغدير) الذي يصادف يوم 18 من شهر ذي الحجة من كل عام، يوم عطلة رسمي، خاصة وان الجماعة تقوم بالإعداد واعتماد اموال طائلة للاحتفال بذلك اليوم.

وعام بعد عام، توسع الجماعة الحوثية الاحتفالات بما يسمونه “عيد الغدير” أو يوم “الولاية”، الذي يعد الأساس الذي تقوم عليه نظرية الاصطفاء السلالي، أو ما يُعرف بحكم البطنيين، وهي خرافة لا يقر بها اليمنيون، بل يعدوها منكرًا لما يمارس فيها من منكر وفاحشة من قبل انصار الفكر الايراني.

وتحذر اوساط يمنية عدة من اعتماد ذلك اليوم إجازة رسمية، فيما يتم الغاء الاحتفال والاجازات الرسمية بالمناسبات الوطنية الكبرى لليمنيين، حيث تستغل الجماعة الارهابية ذلك اليوم والمناسبات الدينية الدخيلة على اليمنيين التي تحتفل بها، للقيام بتعبئة مذهبية تفخخ بها عقول آلاف النشء بأفكار ضالة ترتكز على سفك الدماء والارهاب وتبيح ممارسة الرذيلة فيها.

كما حذرت من مساعي الحوثي  التي ستجيز لعناصرها الطعن بحق الخلفاء الراشدين رسميًا في حال تم اعتماد ذلك القرار، ما سيشعل حربًا مذهبية ستأتي على ما تبقى من اليمنيين الذين يعانون من جرائم الحوثيين منذ عشر سنوات.

تعليقات