منبر حر لكل اليمنيين

اجتماع موسع لأبناء مأرب لمناقشة أحوال المحافظة ومستقبلها في ظل الأوضاع الحالية

15

عقد عدد من المشايخ والوجاهات والسياسيين من أبناء مأرب يوم أمس الاثنين 6 مايو 2024م الموافق 27 شوال 1445هـ اجتماعا لمناقشة أوضاع المحافظة ومستقبلها في ظل الأوضاع الحالية في عموم البلاد ومأرب بشكل خاص.

وجاء الاجتماع الذي يعد امتداد للقاءات سابقة في منزل الشيخ/ علي بن ناصر بن عوشان من أجل تعزيز موقف أبناء المحافظة، وتوحيد الصفوف، والنهوض بالواقع السياسي و الاجتماعي وتلمس احتياجات الناس والمحافظة من الخدمات وغيرها، وتحسين مبدأ الحوار الاجتماعي الشامل، وتوسيع دائرة المشاركة في بناء الاطار الاجتماعي الموسع لأبناء المحافظة من فئات المجتمع.

الاجتماع خرج ببيان حصل موقع “يمن المستقبل” على نسخة منه، أكدوا فيه حرصهم الكامل على تأسيس مكون يعمل بالشراكة مع كافة أبناء المحافظة بمديرياتها ال 14من أجل خدمة الجميع دون استثناء، ومشاركة الجميع السلطة والثروة، واستمرار النضال في سبيل مكافحة الفساد وتسوية الأوضاع بما يخدم أبناء مأرب ومستقبلهم.

نص البيان:

بسم الله الرَّحْمَنِ الرَّحِيم

بيان صادر عن الاجتماع الموسع لأبناء محافظة مأرب

قال تعالى: “وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون وستردون إلى عالم الغيب والشهادة فينبئكم بما كنتم تعملون” صدق الله العظيم.

انعقد بعون الله وتوفيقه الاجتماع الموسع لأبناء مأرب في منزل الشيخ/ علي بن ناصر بن عوشان اليوم الاثنين 6 مايو 2024م الموافق 27 شوال 1445هـ وذلك لتعزيز موقف أبناء مأرب، ولتوحيد كلمتهم والاتفاق على مبادئ اساسية وجامعة، تعمل على وحدة صف ابناء المحافظة وتحسين من واقعها السياسي والاجتماعي والخدمي والاقتصادي .

هذا الاجتماع يأتي في إطار الجهود التي تبذلها لجان التنسيق والحوار، بين أبناء مأرب وشبابها وناشطيها والشخصيات الاجتماعية، ولاستكمال ما تضمنته المشاورات والاجتماعات السابقة، التي عقدها أبناء محافظة مأرب خلال الأشهر القليلة الماضية، والتي هدفت إلى تحسين مبدأ الحوار الاجتماعي الشامل ،وتوسيع دائرة المشاركة في بناء الاطار الاجتماعي الموسع لأبناء مأرب شباباً وشخصيات اجتماعيّة وخلال المداولات والمناقشات خلال هذا الاجتماع تم التطرق لما يحتاجه أبناء المحافظة ويتطلع إليه.

وتم الاتفاق على البدء في إعداد الترتيبات الأولية لإنشاء مكون مجتمعي، يمثل أبناء المحافظة بكل شرائحهم الاجتماعية والقبلية والشبابية، وكذلك الدعوة للمؤسسين للبدء في انشاء المكون الذي سيكون مظلة لكل أبناء المحافظة، والكيان الحامل لكل مطالب أبناء مأرب وحقوقهم في السلطة والثروة.

كما أكد المجتمعون توافقهم وإصرارهم وتوحدهم على ما فيه خدمة لمأرب وسكانها ومواطنيها ، وتمسك المجتمعون بتأسيس هذا المكون المجتمعي المدني ،الذي سيمثل كل أبناء المحافظة بكافة شرائحها المجتمعية والقبلية والشبابية وكل مديرياتها ال14 دون استثناء.

كما أكدوا أن هذا المكون سيحمل كل الأهداف التي يحلم من أجلها أبناء مأرب والمتمثلة ،في مشاركتهم في السلطة والثروة ومكافحة الفساد، وقد دعاء المجتمعون إلى ما فيه وحدة الصف لنيل حقوقهم المشروعة.

وشدد الجميع على ضرورة الحرص على استمرار النضال السلمي والمطالبة بالحقوق، وفي ذات الوقت دعوة الجميع إلى الابتعاد عن سياسة العنف وأساليب التهديد والتشوية لكل الكتل والتجمعات التي تسعى لخدمة مأرب دون السعي لتظليل الرأي العام والمحلي “فالله خيرٌ حافظًا وهو أرحم الراحمين”.

تعليقات