منبر حر لكل اليمنيين

مليشيا الحوثي تنقل عشرات المراكز الامتحانية بسبب المراكز الصيفية

المراكز الصيفية استبدال الهوية اليمنية بالفارسية الدخيلة

12

ذكرت مصادر تربوية أن مليشيا الحوثي الارهابية ممثلة بوزارة التربية والتعليم التي تسيطر عليها أقدمت على نقل العديد من مراكز الامتحانات من مختلف المحافظات الواقعة تحت سيطرتها الأمر الذي اربك الطلاب وشكل عليهم ضغط كبير.

وأفادت المصادر أن عملية نقل مراكز الاختبارات لأهم مرحلتين هما الشهادتين الأساسية والثانوية تم نتيجة تزامن الامتحانات مع تدشين المراكز الصيفية التي تعتبرها المليشيا أنها أهم من الاختبارات كونها تخدم مشروعها الطائفي والذي تنفق عليها ملايين الريالات وتستقطب كل عام العشرات تحت لافتات وشعارات مختلفة.

وكانت وزارة التربية والتعليم في حكومة صنعاء قد دشنت السبت الماضي اختبارات المرحلة الثانوية فيما دشنت أمس الأحد امتحانات الشهادة الاساسية وسبقها تدشين المراكز الصيفية وسط استعدادات إعلامية وميدانية كبيرة وترويج من قبل القيادات الحوثية والناشطين التابعين لها وهو ما اعتبره كثير من أولياء الأمور والسياسيين تعدي واضح على طبيعة النشء والشباب ومستقبل أجيال متكاملة.

وكانت هاشتاجات واسعة حذرت من أن المراكز الصيفية استبدال الهوية اليمنية بالهوية الفارسية الدخيلة على المجتمع اليمني تاريخيا واجتماعيا ودينيا.

تعليقات