منبر حر لكل اليمنيين

في وجه السيد : عنصر حوثي يقتل عامل بوفية في الحديدة وآخر يقتل طفلًا في حجة

22

أفاد شهود عيان من محافظة حجة مديرية أفلح أن أحد المسلحين الحوثيين أقدم على قتل طفل وإصابة آخر بجروح خطيرة.

وذكرت المصادر أن مسلحاً حوثياً عينته المليشيا حارساً لمدرسة الفاروق في مديرية أفلح اليمن شمال محافظة حجة، أقدم على قتل طفل وإصابة مواطن آخر، ومنع المواطنين من الاقتراب منهما لساعات.

مؤكدين أن المسلح الحوثي “سعيد محمد سهل” أطلق الرصاص مباشرة على الطفل “زيد ثابت” أثناء محاولته الدخول إلى المدرسة التي يعمل الجاني حارساً فيها.

وتابع الشهود، إن مواطناً آخر يُدعى “خالد محمد بريط” كان متواجداً مكان الجريمة تعرض هو الآخر لإطلاق نار من الجاني بسبب استنكاره لإطلاق النار على الطفل “سهل”.

وأكد الشهود أن المسلح الحوثي منع المواطنين من الاقتراب من الضحيتين حتى فارق الطفل الحياة، فيما تُرك الشاب “بريط” ينزف لوقت طويل، قبل أن يتم إسعافه لاحقاً ونقله إلى صنعاء وإدخاله العناية المركزة.

وأشاروا إلى أن المسلح أحد خريجي المراكز الصيفية الحوثية، وسبق أن ارتكب جرائم عدة، دون أن يحاسبه أحد، مستندا في ارتكابها إلى مشرفي الحوثي في المنطقة لحمايته.

من جهة أخرى وفي نفس السياق قُتل عامل بوفيه، السبت برصاص مسلح حوثي في مدينة الحديدة الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية.

وبحسب وكالة خبر نقلا عن مصادر محلية فإن “أحمد شرف عبدان” عامل بوفية بشارع الأربعين في مديرية الحالي، قُتل على يد مسلح حوثي بعد خلاف بينهما ما أدى مباشرة إلى اطلاق النار تجاه العامل وقتله قبل أن يفر هارباً على متن باص نوع “هايس”.

وبحسب المصادر فإن الأجهزة الأمنية التابعة للمليشيا أوقفت الجاني في إدارة أمن الحالي ولكنها رفضت تحويله إلى النيابة رغم مرور 24 ساعة على احتجازه.

وتشهد مناطق سيطرة مليشيا الحوثي، جرائم عنف وقتل متواصلة، أغلب مرتكبيها عناصر مرتبطة بالمليشيات، نتيجة نشر وزراعة المليشيات لثقافة العنف في أوساط المجتمع.

تعليقات