منبر حر لكل اليمنيين

مدير ثقافة تعز السابق يحذر من انهيار صخور قلعة القاهرة على رؤوس السكان

19

حذر مدير مكتب الثقافة السابق في محافظة تعز التابع لحكومة الشرعية من أن صخرة كبيرة تقع في قلعة تعز على وشك السقوط.

وقال الأستاذ عبد الخالق سيف في منشور له على وسائل التواصل الاجتماعي فيس بوك “سقوط وشيك لصخرة كبيرة جدا في جدار قلعة القاهرة وتهديد لحياة الناس اسفل القلعة في الجهة الغربية”.

وأضاف. يحدث هذا في حين “هوامير الظلام والفشل في تعز سيتركون فريق الاثار فرع تعز دون مد يد العون لهم وتوفير كل ما من شأنه إنقاذ الناس ومعالجة ذلك امس قبل اليوم وبصورة عاجلة”

وحذر سيف بقوله: “نرجو من الاهالي اسفل القلعة من الجهة الغربية إخلاء منازلهم مؤقتا حتى لانفجع فيهم واعان الله فريق فرع الهيئة العامة للأثار في تعز وكلنا عونا لهم، كلنا والله ونعلم ظروف عملهم في ظل خذلان كبير الفشل في تعز ونأمل منهم التحرك سريعا سريعا لمواجهة ذلك”.

وختم بقوله: “ملاحظة أتمنى من الجميع تحذير كل الاهالي القاطنين اسفل القلعة بأي طريقة ووسيلة وتعز لن تتحمل كارثة وسقوط بهذا الحجم المرعب”.

وكان عدد من الناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي قد حذروا من كارثة وشيكة تتهدد المواطنين كما تم تداول صورة تظهر صخرة كبيرة في الجهة الغربية للقلعة توشك على السقوط بسبب الإهمال وعوامل التعرية والأمطار.
ودعا الناشطون السلطة المحلية والجهات المعنية بمحافظة تعز بنا فيها فرع الهيئة العامة للآثار إلى سرعة تدارك الخطر والعمل على عمل حلول سريعة قبل أن يتحول إلى كارثة لا سمح الله الله في حال استمر الإهمال خصوصا وان سقوط سيول الأمطار تزيد من مخاطر سقوط الصخر على المواطنين الآمنين في منازلهم.

تعليقات