منبر حر لكل اليمنيين

السيتي يفوز بال5 ويتصدر وليفربول وارسنال يخفقان في الحفاظ على الصدارة

12

وضع مانشستر سيتي حامل اللقب أرسنال وليفربول تحت الضغط وتربع موقتاً على صدارة الدوري الإنجليزي لكرة القدم، وذلك بفوزه الكبير على ضيفه لوتون تاون الثامن عشر 5-1 السبت في المرحلة الثالثة والثلاثين.

وبمعنويات العودة من العاصمة الإسبانية بالتعادل مع ريال مدريد 3-3 في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال ما يجعله في موقع قوة للقاء الإياب الأربعاء، لم يجد سيتي صعوبة تذكر في تحقيق فوزه الثالث توالياً والثاني والعشرين هذا الموسم، محافظاً على سجله المميز على أرضه حيث لم يذق طعم الهزيمة للمباراة الحادية والأربعين توالياً في جميع المسابقات.

وبات الفريق الأزرق الذي أجرى ستة تبديلات مقارنة بلقاء ريال، على بعد مباراة واحدة من دون هزيمة (ستكون ضد ريال الأربعاء) كي يعادل رقمه القياسي الشخصي الذي تحقق قبل زمن بعيد جداً، وتحديداً بين ديسمبر 1919 ونوفمبر 1921.

ورفع سيتي الذي لم يخسر للمباراة السابعة عشرة توالياً في الدوري، رصيده الى 73 نقطة في الصدارة بفارق نقطتين عن أرسنال وليفربول اللذين توجهان أمس الأحد مع أستون فيلا وكريستال بالاس توالياً ومني بالاثنين بالخسارة ليفسحا المجال للسيتي.

نيوكاسل يسحق توتنهام

ودخل نيوكاسل يونايتد المراكز المؤهلة إلى المسابقات الأوروبية، بفوز كبير على توتنهام 4-0.

وارتقى نيوكاسل الى المركز السادس موقتا برصيد 50 نقطة على حساب مانشستر يونايتد الذي يحلّ على بورنموث لاحقاً. وكرّر نيوكاسل فوزه الساحق على ملعبه أمام توتنهام، بعدما اسقطه 6-1 الموسم الماضي، قبل أن يرد سبيرز إياباً 4-1.

ويتأهل الأربعة الأوائل إلى دوري أبطال أوروبا، مع بطاقة خامسة محتملة، فيما يؤهل المركزان الخامس والسادس إلى يوروبا ليغ وكونفرنس ليغ.

في المقابل، فقد توتنهام (60 نقطة) المركز الرابع بفارق الأهداف لمصلحة أستون فيلا الذي يحلّ على أرسنال المتصدّر الأحد.

ودون توقع وبعد أن رفع سيتي الذي لم يخسر للمباراة السابعة عشرة توالياً في الدوري، رصيده الى 73 نقطة في الصدارة بفارق نقطتين يوم السبت عن أرسنال وليفربول بعد أن مني الاثنين الاخيرين بالخسارة أمس الأحد أمام استون فيلا وكريستال بلاس 2-0.

تعليقات