منبر حر لكل اليمنيين

بالصور.. تعز.. مجاميع مسلحة من اللواء 170 تطلق النار وتتلف إحدى المحلات التجارية

حاولت نهبه على مرأى ومسمع من المواطنين في ساعات متأخرة من الليل

32

أقدم مجموعة من الجنود المسلحين التابعين للواء 170 يوم العيد في مدينة تعز حي المسبح على إطلاق النار وبشكل كثيف تجاه إحدى المحلات التجارية (الطفل الشهيد) التابع للمواطن (ماهر الشرجبي) بعد رفض الأخير فتح المحل في ساعات متأخرة من الليل حيث كانوا يخططون لنهبه بالكامل.

وذكر أحد المقربين لموقع “يمن المستقبل” من أن الحادثة وقعت في حي مسبح أمام مرى ومسع الجميع من قبل الجنود الذين يؤدون الخدمة في شارع الأربعين وهم معروفين بالاسم الساعة الـ9 ليلا حيث طلبوا من مالك المحل فتحه بغرض نهبه بحسب المصدر تحت تهديد السلاح، وحين رفض أطلقوا وابل من الرصاص بشكل كثيف مروعين السكان ومحدثين أضرار بالغة وخسائر فادحة وهو ما اعتبره شهود عيان شروع بالقتل تتحمل مسؤوليته السلطة المحلية التي تدير مدينة تعز.

وذكر المصدر أن محل (الطفل الشهيد) للموبايلات وكماليات الجوالات تعرض لإطلاق نار كثيف في سابقة خطيرة من قبل من يفترض بهم حفظ الأمن وأن هذه التجاوزات تأتي في ظل انفلات أمني مستمر داخل المدينة من قبل القوات الأمنية نفسها وممن ينتمون للمؤسسة العسكرية.

ويطالب المواطنين من وقت لآخر محافظ المحافظة والحكومة بضبط الأمن والمتسببين بالانفلات، والحد من التجاوزات والانتهاكات التي تطال مواطنين ليس له أي ذنب وتخلف أضرار مادية كبيرة كما حدث لصاحب محلات (الطفل الشهيد).

وكانت مصادر محلية قد أفادت بحدوث اشتباكات عنيفة خلال الساعات الماضية في منطقة التحرير الأسفل ومنطقة الروضة بين فصيلين أمنيين وعصابات مسلحة استأجرتهما شركتي “النقيب والزوقري” للكهرباء التجارية، على خلفية خلافات نشبت بينهما، ما أدى إلى سقوط قتيلين وعدد من الجرحى وأضرار كبيرة في محلات المواطنين كما تسبب بحالة هلع وخوف بين المارة والسكان المتواجدين في بيوتهم.

تعليقات