منبر حر لكل اليمنيين

الصالح تختتم توزيع المساعدات الرمضانية في 11 محافظة يمنية

14

اختتمت مؤسسة الصالح الاجتماعية للتنمية مشروع توزيع المساعدات الرمضانية التي شملت أكثر من 22500 حالة مستفيدة من الأسر اليمنية المحتاجة داخل اليمن وخارجه خلال شهر رمضان المبارك .

وامتدت مشاريع المؤسسة الرمضانية إلى 11 محافظة مستهدفة داخل اليمن، و خمس محافظات مصرية لتمثل برامج المؤسسة بصيص أمل للأسر النازحة والمحتاجة خلال شهر رمضان.

وتجلى أدوار مؤسسة الصالح بعمومية رسالتها الإنسانية التي أرساها الشهيد الزعيم علي عبدالله صالح في خدمة أبناء المجتمع اليمني بكافة شرائحه بعيداً عن أي مؤثرات سياسية أو حزبية أو مناطقية ضيقة.

واستهدفت المؤسسة 21 ألف أسرة في 11 محافظة بمساعدات نقدية بالإضافة إلى 1500حالة للأسر المستهدفة في الجالية اليمنية بجمهورية مصر العربية بمساعدات نقدية وسلل غذائية.

ففي عدن استهدف البرنامج الرمضاني لهذا العام 2000 أسرة في ثمان مديريات ومخيمات النزوح في منطقة صلاح الدين بمديرية البريقة، كما تلمست احتياجات 2000 أسرة نازحة ومحتاجة في قرى مديريات حيس و الخوخة والتحيتا بمحافظة الحديدة لتمكينهم من تلبية احتياجاتهم الأساسية في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة والنزوح المتواصل.

كما استهدفت المؤسسة 2000 حالة في محافظة شبوة منهم المرضى والعاملين في مركز الأورام في مديرية عتق ومراكز غسيل الكلى في عتق وعزان وبيحان وعسيلان، كما خصصت من مساعداتها إلى ذوي الاحتياجات الخاصة.

وضمن سلسلة من عملها الانساني قامت المؤسسة بتوزيع المساعدات على 2000 أسرة متعففة في محافظة حضرموت بمدريات المكلا وضواحيها و الشحر والحامي ومديرية غيل باوزير.

كما اختتمت المؤسسة تنفيذ مشروعها لتوزيع المساعدات النقدية الرمضانية لنحو 2000 أسرة في محافظة لحج، كما استهدفت مشاريع المؤسسة 1000 أسرة في مخيمات حصن شداد في مدينة زنجبار و مخيمات ميكلان وكدمة لعور بمديرية خنفر في محافظة أبين بمساعدات نقدية لتلبية متطلباتهم وفقا لاحتياجاتهم، إضافة إلى 1000 أسرة في مناطق مريس وقعطبة والأزارق بمحافظة الضالع.

وفي محافظة مارب تم ايصال المساعدات لـ2000 أسر نازحة وأشد احتياج، فيما تم توزيع مساعدات لألفين أسرة محتاجة في محافظة الجوف.

وفي السعي الدؤوب لإيصال المساعدات تم استهداف 2000 أسرة في محافظة تعز حيث استهدفت مخيم جبل زيد و البيرين في مديرية المعافر ومخيم قحفة عرفة و الضباب، و ضمن جهودها الخيرية تم الوصول إلى 2000 أسرة متعففة ومحتاجة في محافظة المهرة ..

حملة المساعدات الرمضانية لمؤسسة الصالح امتدت لاستهداف 1500 أسرة يمنية في جمهورية مصر العربية بمساعدات نقدية وسلل غذائية.

وبمواصلتها مد العون للأسر المتعففة تضرب مؤسسة الصالح أروع صور البذل والعطاء لخدمة المجتمع اليمني في أغلب المحافظات التي تصل إليها لتخفيف المعاناة عن كاهل الحالات المستهدفة.

تعليقات