منبر حر لكل اليمنيين

تعادل السيتي وارسنال وفوز ليفربول بالصدارة وانتصار ريال مدريد على بلباو 2-0

10

انتهى لقاء القمة بين مانشستر سيتي وأرسنال بالتعادل السلبي فصبت النتيجة في صالح ليفربول الذي قاده المصري محمد صلاح إلى فوز ثمين على برايتون 2-1 ووضعه في الصدارة في المرحلة الثلاثين من بطولة إنجلترا لكرة القدم.

واستغل ليفربول التعادل ليستأثر بالصدارة برصيد 67 نقطة متقدماً بفارق نقطتين عن أرسنال وثلاث عن سيتي حامل اللقب الموسم الماضي.

واحتفظ سيتي الساعي إلى إحراز لقبه الرابع توالياً (رقم قياسي)، بسجله خالياً من الهزائم على ارضه في آخر 39 مباراة (33 انتصاراً مقابل 6 تعادلات).

في المقابل، نجح أرسنال في وضع حدّ لسلسلة من 8 هزائم أمام سيتي في عقر دار الأخير بانتزاعه التعادل.

واللقاء كان الثالث بين الفريقين منذ مطلع الموسم الحالي وقد حسم أرسنال المباراتين الأولين في صالحه في الدرع الخيرية بركلات الترجيح 4-1 ثم 1-0 ذهاباً على ستاد الامارات في شمال لندن.

وضع المصري محمد صلاح فريقه ليفربول موقتاً في صدارة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم بتسجيله هدف الفوز الثمين على برايتون 2-1 الأحد ضمن المرحلة الثلاثين.

وتخلّف ليفربول بهدف مبكر ومفاجئ لداني ويلبيك بعد أقل من دقيقتين قبل أن يدرك الكولومبي لويس دياس التعادل في الدقيقة 27 ويمنح صلاح فريقه الفوز في منتصف الشوط الثاني.

ورفع ليفربول رصيده إلى 67 نقطة متقدماً بفارق 3 نقاط عن أرسنال الذي يواجه مانشستر سيتي على ملعب الأخير لاحقا في مباراة قمة.

وفاجأ برايتون أصحاب الأرض بهدف مبكر بعد مرور دقيقة و27 ثانية عندما فشل قائد ليفربول الهولندي فيرجيل فان دايك في تشتيت إحدى الكرات فتهيأت أمام داني ويلبيك على مشارف المنطقة فأطلقها مباشرة في سقف الشباك في مباراته الرقم 100 بألوان فريقه الحالي.

والخسارة هي الأولى لبرايتون في آخر 4 زيارات لملعب أنفيلد وتحديداً منذ سقوطه أمام منافسه 1-2 في تشرين الثاني/نوفمبر عام 2019.

وأثمر ضغط ليفربول هدف التعادل إثر فشل دفاع برايتون في تشتيت إحدى الكرات فوصلت إلى المهاجم الكولومبي لويس دياس فغمزها داخل الشباك من مسافة قريبة (27).

بدأ الشوط الثاني حذراً من الطرفين قبل أن يُسرّع ليفربول من إيقاعه ورفع دياس كرة متقنة باتجاه صلاح المتربص عند القائم البعيد لكنه لم يتمكن من إكمالها برأسه داخل الشباك (53).

ومن أفضل هجمة لليفربول في الشوط الثاني تبادل سوبوسلاي الكرة مع ماكاليستر الذي مرر كرة ماكرة باتجاه صلاح داخل المنطقة فتابعها الأخير بسهولة بيسراه داخل الشباك (65) رافعاً رصيده إلى 16 هدفا في الدوري الإنكليزي الممتاز هذا الموسم.

وحافظ ليفربول بالتالي على سجله خالياً من الهزائم على ملعبه في آخر 32 مباراة في مختلف المسابقات.

وعن تمريرته الحاسمة لصلاح قال “طالبني صلاح طوال الأسبوع بتمرير الكرة له، حاولنا في الشوط الأول من دون نجاح قبل أن يظهر علو كعبه في الثاني”.

مدريد:

وفي اسبانيا نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد، في تحقيق فوز ثمين على نظيره نادي أتليتك بلباو، بثنائية نظيفة في اللقاء الذي جمع بينهما ضمن منافسات الجولة الثلاثين من مسابقة الدوري الإسباني.

بفوز ريال مدريد اليوم يرتفع رصيده إلى النقطة 72، من 30 مباراة خاضهم الميرنجي في المسابقة حتى الآن، بفارق 8 نقاط كاملة عن برشلونة صاحب الوصافة، ولكن خاض البلوجرانا 30 مباراة.

ونجح رودريجو جوس في إحراز الهدف الأول في الدقيقة 8 من عمر المباراة ليمنح نادي ريال مدريد الأفضلية في اللقاء كما أضاف رودريجو نفسه الهدف الثاني له ولفريقة في الدقيقة 73 من عمر المباراة.

وتمكن فريق ريال مدريد خلال مسابقة الدوري الإسباني هذا الموسم، من تحقيق الفوز في 23 مباراة، بينما سقط الميرنجي في فخ التعادل خلال 6 مباريات، وتلقت كتيبة أنشيلوتي الهزيمة في مباراة واحدة فقط.

تعليقات