منبر حر لكل اليمنيين

الاسكندرية.. مؤسسة الصالح تدشن وعلى مدار يومين توزيع المساعدات الغذائية للأسر المحتاجة

29
دشنت مؤسسة الصالح للتنمية توزيع السلال الغذائية في مدينة (الاسكندرية) للأسر الأشد احتياجًا والمرضى والطلاب ابتداءً من يوم الخميس 18 رمضان 1445هـ الموافق 28 مارس 2024م بمعدل (205) سلة غذائية متبوعة بمبلغ مالي من أجل شراء مواد طازجة كاللحوم والأسماك والفراخ وغيره في اطار أعمالها الخيرية والتنموية التي دأبت عليها منذ تأسيها قبل عدت سنوات.
وقد حرصت المؤسسة من خلال طاقمها التطوعي والإداري الوصول لأكبر قدر من المعسرين خلال هذه الشهر الفضيل من اليمنيين الأشد احتياجا والمرضى الذين تقطعت بهم السبل وبعض الطلاب الذين توقف عنهم الدعم وتم قطع المستحقات عليهم نظرا لاستكمال دراستهم أو لعدم وصولها في الوقت المناسب.
وتعد مدينة الاسكندرية هي المدينة الثانية بعد العاصمة القاهرة يليها محافظات (أسيوط والمنصورة وطنطا) التي تم استهدافها تلبية للحاجة الماسة والظروف التي يعيشها أبناء اليمن في جمهورية مصر العربية نتيجة الحرب الدائرة في اليمن التي اندلعت قبل أكثر من ثمان سنوات.

كما يعتبر هذا العام الخامس على التوالي التي تقوم فيه المؤسسة بتوزيع المعونات في المدينة الساحلية الاسكندرية إلى جانب العاصمة القاهرة ومحافظة الجيزة بمناطقها المختلفة (فيصل) والتي تضم (الهرم – ترسة – خاتم المرسلين)، ومنطقة المهندسين (الدقي – أرض اللواء – البحوث – المعادي – مصر الجديدة – المهندسين – 6 اكتوبر – مدينة نصر) والتي ما تزال لليوم الرابع على التوالي توزع السلال الغذائية والمبالغ المالية.

وتولي المؤسسة بقيادة السفير أحمد علي عبد الله صالح الحالات المعسرة والمحتاجة والمرضى وبعض الطلاب جل اهتماها من خلال الامكانات المتاحة، في الداخل والخارج، حيث لاقا أمر المساعدات الغذائية صدى واسعا وثناء كبير من قبل المستفيدين، على اعتبار أن مثل هذه الأعمال تخفف الكثير من كاهل الناس خاصة في هذا الشهر الفضيل وتشعرهم بضرورة التكافل فيما بينهم.

وهناك جهود جبارة تقوم بها المؤسسة من عام إلى آخر لتوسعة أنشطتها ومحاولة الوقوف على واقع الناس وحاجاتهم، وتحدي كافة الصعاب والمعوقات.

تعليقات