منبر حر لكل اليمنيين

جرائم مليشيا الحوثيين وانتهاكاته في ندوة جانبية على طاولة الأمم المتحدة

10

تنظّم رابطة معونة لحقوق الإنسان والهجرة ندوة جانبية ضمن أعمال الدورة 55 لمجلس الأمم المتحدة لحقوق الانسان وذلك يوم الخميس 28 آذار 2024م حيث تأتي هذه الندوة بالاشتراك مع عدّة منظمات غير حكومية ومن خلالها سيتم الكشف عن الاختلالات والجرائم التي تقوم بها أطراف الصراع في اليمن أهمها مليشيا الحوثي الارهابية.

سيتحدّث في الندوة عدّة خبراء عمّا يتعرّض له المدنيون من فضائع بسبب عدم احترام الكيانات والمجموعات المسلحة للقوانين والأعراف، وتحدّيها السافر للقرارات الدولية، وعدم اكتراثها بحياة المدنيين.
كما سيجري عرض الانتهاكات والفظائع التي تقوم بها قوّات الاحتلال الإسرائيلي ضدّ الشعب الفلسطيني و الفظائع والانتهاكات، التي تقوم به ميليشيات الحوثي ضدّ الشعب اليمني.

وسيتولّى ممثل “رابطة معونة” السيد رياض الدبعي موقف الرابطة، وسيعرض ابرز الجرائم المُرتكبة ضدّ الشعب اليمني، ومن أحدث هذه الجرائم ما قامت به ميليشيات الحوثي بتفجير منازل مواطنين على رؤوس ساكنيها في مدينة ردّاع بمحافظة البيضاء، وسط البلاد، في 19 آذار/ مارس 2024، وهو ما أدّى إلى خسائر كبيرة في الأرواح من النساء والأطفال والرجال وكبار السن. بالإضافة إلى ما نجم عن التفجير من تدمير البيوت والممتلكاتٍ الخاصة.

كما سيبين للمجتمع الدولي أنّ هذه التفجيرات تشكل انتهاكًا صارخًا للقانون الإنساني الدولي، والمبادئ الأساسية لحقوق الإنسان، والتي من شأنها أنّ تزيد من معاناة المدنيين، وتؤدّي إلى تفاقم الوضع الإنساني المتردّي بالفعل في اليمن.

وستطالب الندوة المجتمع الدولي بمحاسبة مرتكبي هذه الانتهاكات الجسيمة والت تعد جرائم ضدّ الإنسانية، وإلى وجوب اتخاذ الخطوات اللازمة لضمان العدالة للضحايا وأسرهم.

تعليقات