منبر حر لكل اليمنيين

خروج النصر على يد العين الاماراتي في مباراة مثيرة ومدرب الهلال يستبعد الحارس بونو

في إياب ربع نهائي دوري الأبطال

12

قرر البرتغالي جورجي جيسوس، مدرب الهلال، استبعاد المغربي ياسين بونو، حارس الفريق من مباراة الاتحاد في إياب الكلاسيكو الآسيوي، في تكرار لسيناريو الذهاب.

ويحل الهلال، ضيفا على الاتحاد بملعب “الجوهرة المشعة” مساء اليوم الثلاثاء، في إياب ربع نهائي دوري الأبطال.

ويكفي “الزعيم” تحقيق الفوز أو التعادل بأي نتيجة في مباراة اليوم، بعدما حسم موقعة الذهاب في “المملكة أرينا” بثنائية نظيفة الأسبوع الماضي.

وحسب ما نشرته صحيفة “الرياضية” السعودية اليوم الثلاثاء، فإن جيسوس اختار الخماسي كاليدو كوليبالي، وسيرجي سافيتش، وألكسندر ميتروفيتش، وروبن نيفيز، ومالكوم أوليفيرا في قائمة الأجانب لمباراة اليوم، وهي نفس خياراته في مباراة الذهاب.

إقالة مرتقبة!.. أول رد من لويس كاسترو بعد كارثة النصر الآسيوية

ويعني ذلك أن المدرب البرتغالي، قرر استبعاد بونو، وسيعتمد للمرة الثانية على العائد من الإصابة محمد العويس، خصوصا أنه نجح في اختبار الذهاب، وخرج بشباك نظيفة.

وفي السياق ذاته، شارك سالم الدوسري في التدريبات مساء أمس الاثنين للمرة الثانية على التوالي، لتتأكد جاهزيته لمباراة اليوم، بعد إصابة الركبة التي تعرض لها في كلاسيكو الذهاب.

من جهته حقق نادي العين أرقاما مميزة في تأهله إلي نصف نهائي دوري أبطال آسيا بفوزه علي حساب مضيفه النصر السعودي، بنتيجة 3-1 بركلات الترجيح بعد فوز العالمي  4-3 في الوقت الإضافي من المباراة التي جمعتهما مساء الإثنين، على ملعب الأول بارك في إياب ربع النهائي

وغادر النصر المسابقة فى أول أيام رمضان بعد الخسارة ذهابا 1-0، والفوز إيابا 4-3 بعد مباراة مثيرة اتبسمت فيها ركلات الجزاء الترجيحية إلي البطل الإماراتي.

وبحسب شبكة أوبتا للإحصائيات فإن العين يتأهل لنصف نهائي دوري أبطال آسيا للمرة الخامسة في تاريخه والأولى منذ 2016 والأولى من ركلات الجزاء الترجيحية.

وأضافت أوبتا، أنه للمرة الثانية في 4 أيام، يتأهل العين في بطولة من ركلات الجزاء الترجيحية بعد تأهله لنهائي كأس رابطة المحترفين الإماراتية على حساب كلباء ليتأهل إلى النهائي لمواجهة نادى الوحدة.

كما أنها للمرة الثانية يودّع النصر دوري أبطال آسيا من ركلات الجزاء الترجيحية بعد 2020 ضد بيرسيبوليس الإيراني.

وأيضا لم يسجّل كريستيانو رونالدو في آخر مباراةٍ ضد العين في دوري أبطال آسيا رغم تسديده لـ5 تسديدات، لكن لم يسبق أن فشل بالتسجيل في مباراتين متتاليتين بالمسابقة، لقد سجّل 4 من أهدافه الـ5 على أرض فريقه.

تأهل العين لمواجهة الفائز من عملاقي السعودية الهلال ضد الاتحاد التي ستقام مساء اليوم الثلاثاء.

تعليقات