منبر حر لكل اليمنيين

القاهرة.. رئيس مركز مداري للدراسات يلتقي المستشار الإعلامي بسفارة اليمن بالقاهرة ويطلعه على أنشطة المركز

174

التقى المهندس/ حسين بن سعد العبيدي رئيس “مركز مداري للدراسات الاستراتيجية” سعادة المستشار الإعلامي بسفارة اليمن بالقاهرة الأستاذ/ بليغ المخلافي، في إطار التحركات التي يقوم به المركز لمواكبة الأحداث السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تمر بها البلاد.

وجاء اللقاء في جو من الألفة تم فيه مناقشة أنشطة المركز والأبحاث التي أعدها فريق العمل خلال الفترة الماضية والمتعلقة بالظروف السياسية والاقتصادية في اليمن، وتأثير الصراع الجاري في البحر الأحمر وانعكاساته على المشهد السياسي الداخلي والإقليمي.

كما استعرض المهندس العبيدي مع المستشار الإعلامي العديد من خطط المركز المستقبلية وسبل التعاون والتنسيق مع السفارة ممثلة بسعادة السفير الدكتور/ خالد محفوظ بحاح والمستشار بليغ المخلافي، والتي تعد جهة مهمة في دعم كل ما يخدم الأوضاع السياسية والجالية اليمنية في جمهورية مصر العربية وتقديم التسهيلات لإقامة الندوات والفعاليات.

في السياق ذاته تم التطرق للصراع الذي يدور في البحر الأحمر والعربي ومضيق باب المندب، والدور الخطير الذي تلعبه إيران من خلال ذراعها في المنطقة واليمن مليشيا الحوثي الارهابية، وتهديد ذلك للأمن القومي العربي عمومًا واليمني بشكل خاص، وما تم إعداده في هذا الإطار من قبل المركز.

الجدير بالإشارة أن هذا اللقاء يأتي ضمن عدد من اللقاءات التي يسعى المركز من خلالها توضيح رؤيته تجاه كثير من القضايا السياسية وطرح الحلول من أجل بناء رؤية ناجعة لتلافي العديد من الإشكاليات واستعادة الدولة وفق الشرعية الدولية والثوابت التي تحفظ السيادة وحقوق المواطنة المتكاملة.

الجدير بالذكر أن مركز مداري للدراسات الاستراتيجية واحد من المراكز البحثية التي تعمل على قراءة الأولويات في بناء الدولة والبحث في جذور المشكلات، ويعد أول مركز بحثي في محافظة مأرب تأسس في مارس 2019م.

تعليقات