منبر حر لكل اليمنيين

القاهرة.. رئيس مركز مداري للدراسات يناقش مع محافظ الجوف أنشطة المركز وخططه المستقبلية

241

التقى محافظ محافظة الجوف اللواء حسين العجي العواضي برئيس مركز مداري للدراسات الاستراتيجية المهندس حسين بن سعد العبيدي في العاصمة المصرية القاهرة.

وتضمن اللقاء مناقشة الظروف السياسية والاقتصادية في اليمن، وتأثير الصراع الجاري في البحر الأحمر وانعكاسات ذلك على الواقع اليمني، وتأثير ذلك على الوضع السياسي والاقتصادي اليمني والإقليمي.

وتناول المهندس حسين العبيدي الدور الذي يقوم به مركز مداري للدراسات الاستراتيجية، والتقارير السياسية والاقتصادية وكذلك ما حققه المركز في إصدار تقارير عن المخاطر الايرانية، والتي تهدد واقع الدول العربية.

كما تطرق رئيس المركز في لقائه بالمحافظ إلى مناقشة الوضع الخطير في اليمن وانعدام الحلول مع استمرار جماعة الحوثي في رفضها، ودخول اليمن في حرب جديدة مع محاولة الحوثي تهديد السفن واستهدافهم للملاحة الدولية، وتأثير ذلك على اليمن مع زيادة تكاليف نقل السلع والبضائع.

وتعرف محافظ الجوف على أبحاث وتقارير المراكز من خلال تسلمه عدد من الأبحاث التي أعدها المركز برئاسة المهندس حسين العبيدي والخطط المزمع العمل بها.

الجدير بالإشارة أن مركز مداري للدراسات الاستراتيجية واحد من أبرز المراكز البحثية وأول مركز بحثي في محافظة مأرب تأسس في مارس 2019م.

تعليقات