منبر حر لكل اليمنيين

صنعاء.. الحوثيون يمنعون النائب حاشد من زيارة صديقه القاضي قطران

16

ذكرت مصادر محلية أن سلطات الحوثي منعت النائب في برلمان حكومة صنعاء الغير معترف بها أحمد سيف حاشد، من زيارة القاضي عبد الوهاب قطران المعتقل منذ ما يقرب من شهرين بتهم كيدية بعد اعتقاله من قبل حملة أمنية هاجمت منزله.

وقالت المصادر أن ما يسمى جهاز الأمن والمخابرات التابع لمليشيا الحوثي منع امس النائب أحمد سيف حاشد، من زيارة القاضي عبد الوهاب قطران في ظل إصرار مليشيا الحوثي على عدم السماح بزيارة قطران على الرغم من إعلانه السماح لأسرته، وهو ما لم يحدث حتى الآن.

وكان نجل القاضي عبد الوهاب قطران، المعتقل لدى جهاز الأمن والمخابرات التابع للمليشيا، قد أكد “أن ما يغيظه هو أن الكلمة وحدها كانت سببا في سجن أبيه”، وأضاف ‏محمد عبدالوهاب قطران في تغريدة على منصة (إكس): “ما يغيظني ليس بقاء والدي في السجن وإنما سبب سجنه”. مخاطبا الحوثيين بقوله: “كل هذا فقط لكلمة أنتم أصغر وأضعف من أن تحتملوها”.

وتابع: “ما يغيظني هو أنه (أي والده) قضى كل هذه الفترة بسبب كلمة وليس بسبب انقلاب عسكري أو كفاح مسلح”.

واختتم نجل قطران تغريدته بالقول مخاطبا والده: “ليت قوة فعل تمردك كانت بقدر عقابك وتضحيتك لتنصفها”

وفي 7 فبراير الجاري، اعتبر نادي قضاة اليمن إنّ ما حدث للقاضي عبد الوهاب قطران من تهجم على منزله واختطافه شهر يناير الماضي بأنه “انتهاك جسيم لحقوق الإنسان، فضلًا عن انتهاك للحصانة القضائية التي يتمتع بها”.. داعيا “ممثل مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، الى التدخل لإنقاذ “القاضي قطران” من السجون الحوثية مطالبة بالإفراج الفوري عنه دون قيد أو شرط”.

تعليقات