منبر حر لكل اليمنيين

خاص.. مليشيا الحوثي بدأت بنهب أراضي درا الرئاسة ومعسكر النهدين وتحويلهما مساكن للمشرفين

20

أفاد مصدر خاص من العاصمة صنعاء الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي فضل عدم ذكر اسمه بأن هناك نهب واسع لمحيط دار الرئاسة أهم المقرات الرئاسية للنظام السابق والمحاط بمعسكرات خاصة بالجيش اليمني ومخازن أسلحة منها معسكر النهدين.

وذكر المصدر أن المليشيا التي تمثل حكومة الأمر الواقع في الوقت الحالي بدأت بالزحف على منطقة دار الرئاسة من الجهة الغربية الجنوبية وبناء مساكن خاصة بالقيادات والمشرفين الذين يعملون في اطار المليشيا.

وتوضح الصورة المرفقة بعض أعمال البناء من جهة مستشفى لبنان والقدس وفندق شمر من الجهة الغربية الجنوبية بجوار مقبرة الشيخ عبد الله بعد أن تم ازالة السوار الخاص بالمعسكر.

وأكد المصدر أن هناك نهب بشكل جنوني لكثير من الأراضي الخاصة بالأوقاف والتي كانت مملوكة للدولة يقوم بها مشرفين وقيادات تقاسمت العاصمة صنعاء دون عمل اعتبار لمؤسسات الدولة والأملاك، كما أن هناك تغيير ديمغرافي تشتغل عليه المليشيا وتكتلات سلالية تشير إلى مشروع خطير تبني عليه مليشيا الحوثي المدعومة من إيران.

تجدر الإشارة إلى تعرض الرئيس الأسبق علي عبد الله صالح لعملية اغتيال جبانة مع معظم رجالات الدولة في 2011 في أول جمعة رجب الحرام أثناء تأدية صلاة الجمعة في دار الرئاسة قبل أن تجتاح المليشيا العاصمة صنعاء وباقي المحافظات.

تعليقات