منبر حر لكل اليمنيين

2024 عام الإبل.. الرحالة اليمني منير الدهمي ينطلق إلى مكة المكرمة لأداء العمرة

تفاعلاً مع تسمية عام 2024 بعام الإبل الذي اطلقته المملكة العربية السعودية

31

انطلق الرحالة اليمني منير الدهمي اليوم الأحد على ظهر جمله صوب الديار المقدسة من محافظة حضرموت مدينة يريم لأداء مناسك العمرة تفاعلاً مع تسمية عام 2024 بعام الإبل الذي اطلقته المملكة العربية السعودية.

وكان الرحالة الدهمي قد ذكر بأنه يقوم بالإعداد لهذه الرحلة منذ بداية العام 2024 بعد إعلان مجلس الوزراء السعودي أن العام 2024 هو “عام الإبل”. وأثنت على ذلك وزارة الثقافة السعودية بأن هذا القرار يشكل احتفاءً بالقيمة الثقافية والحضارية للإبل في السعودية وفي شبه الجزيرة العربية.

هذا وشهدت مديرية تريم صباح يومنا هذا الاحد 25 فبراير 2024م تدشين الرحلة من امام قصر تريم التاريخي إلى مكة المكرمة بحضور مدير المديرية الذي عبر عن فخره وسعادته بهذا الحدث الذي انطلق من واحدة من أهم المدن المتمسكة بالتراث والموروث الشعبي القديم، متمنيا للرحالة التوفيق والسلامة في رحلته.

من جانبه عبر الرحالة الدهمي عن شكره لمدير عام مديرية تريم الاستاذ حسن جعفر وقبيلة مولى الدويلة على حسن الاستقبال وكرم الضيافة وتسهيل كافة الاجراءات وللشيخ مازن الرسوه مولى الدويلة لإعطائه الجمل للقيام برحلته الى مكة المكرمة ولكل أبناء محافظة حضرموت المساندين لنجاح رحلته.

الجدير بالذكر أن الرحالة اليمني منير الدهمي كان شارك بعبور القارة الأفريقية على ظهور الإبل عام 2013م مع الرحالةأاحمد القاسمي، وحصلا على شهادة الانجاز المتميز في مهرجان الرحالة العالمي بدبي ، كأول رحالان على مستوى العالم يقطعون قارة افريقيا على الإبل بعصرنا الحديث.

تعليقات