منبر حر لكل اليمنيين

التحالف الأمريكي يستهدف 18 هدفًا والحوثيين يعلنون قصف سفينة نفطية فجر اليوم

20

نفّذت القوات الأميركية والبريطانية ضربات على 18 هدفا للحوثيين في اليمن، وفق ما أعلن البنتاغون السبت بعد أسابيع من الهجمات التي يشنها المتمردون على سفن في البحر الأحمر.
وقال البنتاغون إن “الضربات الضرورية والمتناسبة استهدفت على وجه التحديد 18 هدفا للحوثيين في ثمانية مواقع في اليمن”، من بينها منشآت تخزين أسلحة ومسيّرات وأنظمة دفاع جوي ورادارات ومروحيات.

واضاف أن هدف هذه الغارات هو الدفاع عن أنفسنا وشركائنا وحلفائنا في المنطقة و الضربات تهدف لاستعادة حرية الملاحة بتدمير قدرة الحوثيين على تهديد قواتنا وحلفائنا حد تعبيرها.

وأشارت الى ان الضربات منفصلة عن إجراءات حرية الملاحة متعددة الجنسيات ضمن عملية حارس الازدهار، كما انها منفصلة عن إجراءات حرية الملاحة متعددة الجنسيات ضمن عملية حارس الازدهار و الهدف من هذا الجهد الدولي هو الدفاع عن أنفسنا وشركائنا وحلفائنا في المنطقة.

من جهتها كانت مليشيا الحوثي الارهابية المدعومة من إيران، قد أعلنت فجر اليوم الأحد عن استهداف سفينة نفطية وسفن حربية أمريكية في البحر الأحمر.

جاء ذلك من خلال بيان لها أكدت فيه أنها نفذت عمليةً عسكريةً نوعيةً استهدفتْ من خلالِها سفينةَ نفطية ” TORM THOR” الأمريكيةَ في خليجِ عدن بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبة.

واضاف البيان ان سلاحُ الجوِّ المسيرُ التابع لها استهدفِ عددٍ من السفنِ الأمريكيةِ الحربيةِ في البحرِ الأحمرِ بعددٍ من الطائراتِ المسيرة، وان هذه العمليات جاءت ردا على العدوان الامريكي والبريطاني على اليمن.

وكانت غارات التحالف الدولي قد قصفت مواقع الحوثيين في العاصمة صنعاء منطقة عطان والنهدين والنهضة ومحافظات تعز والحديدة وعمران.

تعليقات