منبر حر لكل اليمنيين

القاهرة.. معهد البحوث والدراسات العربية يمنح درجة الماجستير بامتياز للباحثة كفاية الشعيبي

31

منح معهد البحوث والدراسات العربية بالقاهرة الباحثة اليمنية كفاية دايل الشعيبي يوم الأربعاء 21/ فبراير/ 2024م درجة الماجستير بامتياز عن رسالتها الموسومة بعنوان (تشخيص الاستراتيجيات الاتصالية لبرامج المسؤولية الاجتماعية في النقابات المهنية العاملة في اليمن) تم ذلك وسط حضور عدد من الأقرباء وأبناء الجالية اليمنية وشخصيات اعتبارية.

هذا وقد تكونت لجنة المناقشة والحكم من كل من:

أ. د / سامي طايع – أستاذ العلاقات العامة بكلية الاعلام – جامعة القاهرة ( مشرفًا ورئيساً ).

أ. د / ريم عادل – أستاذة العلاقات العامة والاعلان بكلية الاعلام – جامعة القاهرة ورئيس قسم بحوث ودراسات الاعلام بمعهد البحوث والدراسات العربية (مشرفاً).

أ. د / حنان جنيد استاذة العلاقات العامة والاعلان والعميد الأسبق لكلية الإعلام – جامعة القاهرة (مناقشًا).

الرسالة تركزت حول تحديد وتوصيف الأنشطة الاتصالية لبرامج المسؤولية الاجتماعية في النقابات المهنية متضمنة إستراتيجياتها، ومدى ممارسة برامج المسؤولية الاجتماعية ومراحل تخطيط وتنفيذ تلك البرامج ومدى نجاحها والمعوقات التي تواجهها في اليمن، وسط حضور نوعي من عدد من الشخصيات السياسية ومن الأقرباء ومن الجالية اليمنية المقيمة بالقاهرة.

إضافة إلى ذلك تطرق الدراسة إلى تشخيص الاستراتيجيات الاتصالية لبرامج المسؤولية الاجتماعية للنقابات المهنية العاملة في اليمن، من حيث دراسة طبيعة ومحتوى استراتيجيات الاتصال التي تعتمد عليها للتواصل مع أعضائها، ومعرفة تأثير هذه الاستراتيجيات على فاعلية برامج المسؤولية الاجتماعية.

وقد أشادت لجنة المناقشة والحكم بالباحثة ومضمون رسالتها حيث استهلت الباحثة الشعيبي بتمهيد وملخص شامل لما تضمنته الرسالة والمنهج الذي اشتغلت من خلاله واستخدمته في عملية البحث.

تعليقات