منبر حر لكل اليمنيين

البيضاء.. مقتل عدد من المواطنين نتيجة حملة حوثية معززة بالدبابات والمركبات واصابة آخرين

21

أفادت مصادر قبلية مطلعة أن مليشيا الحوثي الارهابية قادت حملة عسكرية معززة بالدبابات والمدرعات خلال الساعات الماضية على إحدى قرى محافظة البيضاء (وسط اليمن) وقتلت عددا من المواطنين وجرحت آخرين.

وكانت المليشيا قد داهمت قرية “حنكة آل مسعود” التابعة لمديرية القريشية، بعشرات المسلحين وعدد من الدبابات والمركبات العسكرية، وشنّت قصفا وحشيا على منازل المواطنين بقذائف المدفعية والأسلحة الرشاشة الثقيلة، حسب مصادر قبلية.

المصادر أفادت، بأن المليشيا الحوثية التي كانت قد اتخذت موقفاً سابقاً ضد أبناء المنطقة على خلفية عدم انصياعهم لأفكارها الطائفية والمناطقية، شنّت هجومها عليهم بتهمة تخابرهم مع الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة، علاوة على اتهامهم بأنهم ضمن عناصر تنظيمي داعش والقاعدة الإرهابيين.

وبحسب المصادر فقد أسفرت المصادر عن مقتل سبعة مواطنين من أبناء (آل مسعود) هم: “علوي محمد حسين المسعودي، محمد احمد محمد السمومه المسعودي، حازم عتيق محمد المسعودي، علي صالح الموتي المسعودي، محمد خالد المنزوع المسعودي، عبده محمد علوان وناصر محمد الدرمه”، بالإضافة إلى سقوط عدد من الجرحى.

وذكرت المصادر أن الهجوم الحوثي ألحق أضراراً في المنازل والممتلكات، وتسبب بحالة من الخوف والذعر الشديد بين أوساط الأهالي لا سيما النساء والأطفال، وقد وصفت المصادر الهجوم الحوثي على منازل مكتظة بالنساء والأطفال بـ”العيب الأسود”.

تعليقات