منبر حر لكل اليمنيين

استمرار التقطعات في الطريق الصحراوي بين الجوف ومارب من قبل مليشيا الحوثي

17

قامت مجموعة من مليشيا الحوثي الايرانية بإحراق خمس سيارات تابعة لمواطنين في الخط الصحراوي الرابط بين محافظتيّ الجوف ومارب، شمال شرق اليمن.

مصادر محلية أفادت أن عناصر تابعة لمليشيا الحوثي، وفي سياق عمليات التقطع التي تقوم بها بشكل متواصل، قامت مؤخرًا بمطاردة وإحراق عدد من السيارات التابعة لمواطنين عبروا من خلال الطريق الصحراوي في منطقة لبنات شرقي مدينة الحزم مركز المحافظة .

وذكرت المصادر، أن السيارات المستهدفة من النوع الأوروبي المعدل، والتي ينقلها المواطنون من منفذ شحن الحدودي مع سلطنة عمان إلى مناطق سيطرة مليشيا الحوثي، والتي تمنع استقدام مثل هذه السيارات.

واشارت المصادر ان من بين المواطنين الذين احرقت سيارتهم سائقين ينتميان لمحافظة عمران، شمال اليمن ، يقود أحدهما باص نوع “نوح” والآخر سيارة نوع كورولا، واعترضهما مسلحو الحوثي في منطقة لبنات الصحراوية، وقاموا بإنزال السائقين عن المركبات، وإطلاق النار عليها، ومن ثم إشعال النار فيها.

يأتي ذلك في سياق الانتهاكات التي تمارسها المليشيا الحوثية ضد المواطنين في مناطق سيطرتها، خصوصًا الاشخاص الذين يرفضون دفع جبايات مالية لها.

وكانت الدعوات قد ارتفعت خلال الأيام الماضية مطالبة بفتح كافة الطرقات بين المحافظات والمنافذ من أجل تخفيف المتاعب والصعاب التي يتعرض لها المواطنين والسائقين.

تعليقات