منبر حر لكل اليمنيين

فوز ليون على نيس في فرنسا وإنتر ميلان يكتسح ساليرنيتانا 4-0 في ايطاليا

12

تفوق ليون على ضيفه نيس 1-0 الجمعة في افتتاح المرحلة الثانية والعشرين من بطولة فرنسا في كرة القدم، مُسدياً باريس سان جرمان خدمةً جديدةً للابتعاد في الصدارة.

ويدين ليون بفوزه إلى البلجيكي أوريل مانغالا الذي سجّل هدفه الأوّل في مباراته الثانية بألوان الفريق (22).

وواصل نيس نزف النقاط بعدما سقط أمام موناكو 2-3 في المرحلة الماضية وتعادل مع بريست سلباً قبلها، دافعاً الثمن بالابتعاد عن سان جرمان المتصدّر بفارق 11 نقطة قبل مواجهة الأخير مع نانت السبت.

في المقابل، واصل ليون صحوته بقيادة بيار ساج بتحقيقه فوزه الثالث توالياً من أصل سبعة هذا الموسم، ليرتقي إلى المركز الحادي عشر.

في الدوري الايطالي استعد إنتر ميلان بأفضل طريقه لما ينتظره الثلاثاء ضد ضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، وذلك بفوزه الكبير على ضيفه ساليرنيتانا الأخير 4-0 الجمعة في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الإيطالي في كرة القدم.

وبانتصاره الثامن توالياً، بينها اثنان في الكأس السوبر الإيطالية التي أحرز لقبها وستة في الدوري، ابتعد فريق المدرب سيموني إنزاغي في الصدارة بفارق 10 نقاط عن ملاحقه يوفنتوس الذي يحل ضيفاً السبت على فيرونا باحثاً عن استعادة توازنه بعد هزيمتين على التوالي أمام “نيراتسوري” بالذات وأودينيزي بنتيجة واحدة 0-1.

ويعيش فريق إنزاغي موسماً رائعاً، إذ لم يذق طعم الهزيمة في الدوري سوى مرة واحدة تعود إلى 27 أيلول/سبتمبر على أرضه أمام ساسوولو (1-2)، ما يجعله مرشحاً بقوة للفوز باللقب للمرة العشرين في تاريخه.

وما يزيد من حظوظ إنتر أنه يملك أيضاً مباراة مؤجلة يخوضها في 28 الحالي على أرضه ضد أتالانتا.

وضد فريق يتقهقر في ذيل الترتيب ما دفعه الأحد الماضي إلى التخلّي عن مدربه فيليبو إنزاغي، شقيق سيموني، والاستعانة بفابيو ليفيراني، لم يجد إنتر صعوبة تُذكر على غرار لقاء الذهاب حين حسمه برباعية نظيفة أيضاً سجلها الأرجنتيني لاوتارو مارتينيس الذي كان على موعد مع الشباك الجمعة أيضاً.

وتعرّض ساليرنيتانا لضربة بعد ذلك بإصابة مدافعه الجديد الألماني جيروم بواتنغ الذي ترك الملعب في الدقيقة 24 لصالح جوليو مادجوري.

وأنهى إنتر الشوط الأول بهدف ثالث سجله الهولندي دنزل دامفريس الذي سقطت الكرة أمامه بعدما اعترض أوتشوا كرة عرضية من باريلا، فتابعها في الشباك الخالية (40).

وفي مباراته المئة في الدوري بقيادة المدرب الكرواتي إيفان يوريتش، حقق تورينو فوزه التاسع للموسم وجاء على حساب ضيفه ليتشي بهدفين نظيفين سجلهما راوول بيلانوفا (50) والكولومبي دوفان ساباتا (81) في لقاء أكمله الضيوف بعشرة لاعبين في آخر 20 دقيقة بعد طرد الكرواتي مارين بونغراتشيتش (70).

تعليقات