منبر حر لكل اليمنيين

عقب تصنيفها إرهابية.. الشرعية تدعو لمقاطعة محتوى مليشيا الحوثي في “السوشل ميديا”

15

عقب تصنيفها كجماعة ارهابية من قبل الحكومة الامريكية طالبت الحكومة اليمنية، بحظر محتوى مليشيا الحوثي الارهابية المدعومة من إيران في منصات التواصل الاجتماعي.

وكان وزير الاعلام اليمني معمر الارياني قد أعلن ان الوزارة وجهت مذكرات رسمية لمنصات التواصل الاجتماعي الكبيرة ( فيسبوك- اكس- انستغرام- تليجرام وتيك توك” من أجل حظر محتوى مليشيا الحوثي تنفيذا للقرار الامريكي بتصنيفها جماعة ارهابية دولية.

كما اوضح الارياني في تغريدة على حسابه في منصة اكس ان الوزارة دعت تلك الشركات لإغلاق تلك الصفحات التي تستغلها المليشيا الحوثية كمنابر للإرهاب، وذلك للحد من ارهاب هذه الجماعة الذي فاق خطر كل الجماعات الارهابية،

واشار الى انه كلف عدد من المختصين لرصد صفحات المليشيا، ومتابعة التنفيذ حد تعبيره، وسبق أن تم توقيف موقعا رسمي خلال الاسبوع الماضي لمليشيا الحوثي نتيجة التحريض على العنف.

مؤكدا انه تم التوضيح من خلال المذكرات تورط صفحات مليشيا الحوثي على منصات التواصل الاجتماعي، سواء الرسمية أو تلك التابعة لأشخاص (قيادات، اعلاميين، نشطاء) في نشر الأفكار الارهابية، والترويج لخطاب الكراهية، والتحريض على العنف والقتل، وغسل عقول الأطفال وتجنيدهم والزج بهم في محارق الموت، بالإضافة إلى التحريض على استهداف السفن التجارية في البحر الاحمر.

والجمعة دخل قرار تصنيف مليشيا الحوثي جماعة ارهابية حيز التنفيذ، حيث يرى مختصون ان القرار سيكون له تأثير كبير على نشاط المليشيا وتدفق الاموال اليها.

تعليقات