منبر حر لكل اليمنيين

أبطال أوروبا.. فوز مانشستر سيتي على كوبنهاجن 3-1 والريال يتغلب على 1-0

14

خطا مانشستر سيتي الانكليزي حامل اللقب خطوة كبيرة نحو بلوغ الدور ربع النهائي عقب فوزه خارج أرضه على حساب مضيفه كوبنهاغن الدنماركي 3-1 الثلاثاء في ذهاب الدور ثمن النهائي لدوري أبطال اوروبا لكرة القدم.

ويدين سيتي بفوزه الى ثلاثية البلجيكي كيفن دي بروين (10) والبرتغالي برناردو سيلفا (45+1) وفيل فودن (90+2)، بعدما كان ماغنوس ماتسن عادل لاصحاب الارض (34).

وكان دي بروين نجم المباراة بإمتياز بعد ان سجّل هدفا ومرر كرتين حاسمتين.

وكان نجم سيتي النروجي إرلينغ هالاند سجل السبت ثنائية الفوز على إيفرتون 2-0 في الدوري المحلي، ليجدد الموعد مع الشباك لأول مرة منذ تشرين الثاني/نوفمبر وبعد عشرة أيام على عودته من اصابة بقدمه أبعدته نحو شهرين.

وهذا الفوز الحادي عشر تواليًا لفريق المدرب الاسباني بيب غوارديولا في مختلف المسابقات.

وكانت هذه المرة هي الثانية فقط التي يخوض فيها الفريق الدنماركي الادوار الاقصائية في تاريخه بعدما كان نجح في التفوّق على مانشستر يونايتد الانكليزي وغلطة سراي التركي ليرافق بايرن ميونيخ عن المجموعة الاولى.

وتفوّق سيتي فنيًا خلال الشوط الاول، وترجم دي بروين هذا التفوّق من خلال منحه اسبقية مبكرة من تسديدة منخفضة (10).

من جهته خرج فريق ريال مدريد الإسباني بفوز ثمين من ملعب مضيفه لايبزيغ الألماني (1-0) في المباراة التي جمعتهما، مساء يوم الثلاثاء، في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويدين الفريق الملكي بالفضل في انتصاره للاعبه إبراهيم دياز، الذي أحرز هدف الفوز الوحيد له في الدقيقة 48 من زمن اللقاء على ملعب “ريد بول ارينا – Red Bull Arena” بمدينة لايبزيغ.

واقترب فريق ريال مدريد، حامل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب دوري الأبطال “التشامبيونز ليغ” برصيد 14 لقبا، اقترب من الدور ربع النهائي للبطولة بعد هذا الفوز، خاصة وان مباراة الإياب ستقام على أرضه وبين جماهيره، يوم الأربعاء 6 مارس 2024، في ملعب “سانتياغو برنابيو” بالعاصمة مدريد.

وكان دياز قد خرج قبل انتهاء المباراة بعد تعرض لإصابة واضحة قد يغيب لفترة لا تقل عن شهر بحسب الأخبار الأولية.

 

تعليقات