منبر حر لكل اليمنيين

بطول كأس آسيا 2023 مواجهة قوية بين الأردن وحامل اللقب صاحب الأرض منتخب قطر

11

يلعب اليوم السبت، منتخبي قطر صاحب الارض والجمهور والأردن المباراة النهائية والمرتقبة لبطولة كأس أمم آسيا بكرة القدم، والتي تجمعهما، على ملعب لوسيل، والذي يتوقع أن تحظى بحضور “80” ألف متفرج.

المنتخب الأردني يدخل المباراة بطموح تحقيق اللقب القاري الأول، بعد مسيرة مميزة في البطولة، نجح من خلالها في بلوغ المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه، بعدما كان أبرز إنجازاته قبل ذلك بلوغ الدور ربع النهائي مرتين عامي 2004 و2011.

من جهته فإن المنتخب القطري يتطلع للاحتفاظ باللقب للمرة الثانية على التوالي، بعدما كان توّج بالبطولة للمرة الأولى في تاريخه بالنسخة الماضية عام 2019 في الإمارات.

وتعد المواجهة بين المنتخبين تاريخية، فهذا أول لقاء يجمع الأردن وقطر في كأس آسيا، إلا أن المنتخبين التقيا في 17 مواجهة ضمن مختلف المواحهات الرسمية والودية، وقد كانت الغلبة دائماً لمنتخب قطر الذي حقق 10 انتصارات، فيما لم يتمكن الأردن من الفوز سوى في 4 مواجهات، فيما ساد التعادل في 4 مواجهات.

ويعتبر منتخب الأردن صاحب أقوى خط هجومي بتسجيله 12 هدفاً، فيما استقبل مرماه 5 أهداف، حيث يتقدم بفارق هدف واحد عما سجله منتخب قطر في البطولة حتى الآن والتي لم يستقبل مرماه خلالها سوى 4 أهداف.

وستكون الفرصة متاحة أمام العنابي لكتابة تاريخ جديد للكرة القطرية، بإحراز لقب البطولة القارية للمرة الثانية على التوالي، بعدما كان قد فجر كبرى المفاجآت بالحصول على كأس نسخة 2019 التي أقيمت بالإمارات.

ويتفوق المنتخب القطري من حيث القيمة التسويقية، حيث بلغت قيمة الفريق وفقا لموقع “ترانسفير ماركت” 15.9 مليون يورو، مقابل 13.65 مليون يورو لنجوم الأردن.

وخاض الفريقين اختبارا خلال التصفيات كان الأصعب أمام الأردن فيما اختبر العنابي بشكل جدي أمام منتخب ايران الذي تفوق عليه 2-1

تعليقات