منبر حر لكل اليمنيين

الحوثيون ينقلون عشرات العائدين من سجون الأمن الوقائي إلى الأمن والمخابرات بصنعاء

14

ذكرت مصادر إعلامية أن هناك تحركات حوثية بنقل عشرات المعتقلين العائدين من سجون الأمن الوقائي إلى سجون الأمن والمخابرات بالعاصمة صنعاء الواقعة تحت سيطرتهم بعد اعتقالهم من منازلهم منهم العديد من العسكريين.

وبحسب وكالة “خبر”، نقلا عن مصادر أمنية فإن أكثر من 260 شخصاً، اعتقلتهم مليشيا الحوثي من منازلهم، خلال الفترة ما بين 12 يناير – 6 فبراير 2024م، وجميعهم من العائدين الذين كانوا في صفوف القوات الحكومية والمشتركة، وقد خضعوا لدورات طائفية تعبوية، ووقعوا على عدد من الاستمارات التي خصصتها المليشيات للعائدين.

وأضافت المصادر ذاتها، فإن نحو 97 شخصاً من العائدين المعتقلين، نقلتهم المليشيات الحوثية من سجون الأمن الوقائي إلى سجون الأمن والمخابرات بصنعاء، بناءً على طلب الأخير، حسب زعمه أن هؤلاء الأشخاص متورطين بأعمال ضد المليشيات الحوثية بعد عودتهم من المحافظات اليمنية المحررة.

وبينت المصادر بحسب الوكالة، أن المليشيات الحوثية أخضعت جميع المختطفين العائدين، لدورات طائفية متفرقة، بعد التحقيقات معهم، والتي أستمرت لأكثر من خمسة أيام، بما فيهم من تم نقلهم إلى سجون الأمن والمخابرات بصنعاء، واستمرت الدورات قرابة 20 يوماً، تم بعدها الإفراج عن 163 عائداً، بعد التوقيع على عدد من التعهدات وإحضار ضمانات تجارية من قبل أهاليهم.

تعليقات