منبر حر لكل اليمنيين

مليشيا الحوثي ترفض اطلاق نقيب المعلمين إلا باشتراطات منها وقف المطالبة بالمرتبات

17

ذكرت مصادر تعليمية أن مليشيا الحوثي الارهابية رفضت اطلاق سراح نقيب المعلمين اليمنيين أو زيد الكميم إلا باشتراطات منها وقف المطالبة بصرف المرتبات.

وكانت النقابة قد استنكرت استمرار مليشيا الحوثي الإرهابية اعتقالها التعسفي للتربوي الاستاذ ابو زيد عبدالقوي الكميم، رئيس اللجنة التحضيرية لنادي المعلمين، منذ نحو أربعة أشهر، وطرحها حزمة اشتراطات مقابل الإفراج عنه.

واوضحت النقابة، أن المليشيا الحوثية اشترطت على رئيس النقابة التزامه بعدم المطالبة بدفع مرتبات المعلمين الموقوفة منذ سبع سنوات، وعدم ممارسته نشاطه النقابي والحزبي الدستوري والقانوني، مقابل الإفراج عنه.

وقالت النقابة في بيان، إن المليشيات بهذا التوجه والممارسة تؤكد عيشها خارج العصر وتعود باليمنيين تحت سيطرتها إلى الزمن الغابر -عهد الأئمة والاستبداد- وهو السلوك الذي مارسته وتمارسه منذ سطوها المسلح على الدولة في عام 2014م.

وأكدت النقابة على عدم تجاوب المليشيا مع المطالب الحقوقية والإنسانية المحلية والدولية بإطلاق سراح النقابي البارز الأستاذ سعد النزيلي نقيب المعلمين بأمانة العاصمة وغيره من النقابيين والمعلمين والتربويين الذين صدرت بحقهم جميعا أوامر بالإعدام.

ودعت جميع المنظمات الحقوقية والإنسانية المحلية والأجنبية للضغط على المليشيات لوقف تعسفاتها ضد المعلمين تحت سيطرتها وفي سجونها.

كما دعت أيضاً جميع النقابات التربوية بشكل خاص والنقابات المهنية والعمالية بشكل عام إلى توحيد صفوفها وتنسيق مواقفها، والتمسك الحازم بحقوقها الدستورية والقانونية في الحريات النقابية والمدنية والسعي الجاد لرفع الظلم عن الشرائح المهنية والعمالية جراء سطوة المليشيا وحرمانهم من حقوقهم المشروعة.

تعليقات