منبر حر لكل اليمنيين

وزير خارجية مصر ونظيره العراقي يبحثان الأوضاع في الشرق الأوسط

14

بحث وزير الخارجية المصري سامح شكري ونظيره العراقي الدكتور فؤاد حسين، الإثنين، هاتفياً العلاقات الثنائية، واتفقاً على مواصلة التنسيق، من أجل تنفيذ مشروعات التعاون الثنائي القائمة .

وقال السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم الخارجية، إن الاتصال تطرق إلى التصعيد العسكري الذي تشهده المنطقة، ومن بينه ما شهدته الساحتين العراقية والسورية أخيراً، حيث شدد شكري على ضرورة العمل على احتواء التوتر المتزايد في المنطقة، مؤكداً على أن القاهرة تدعم بشكل كامل أمن واستقرار العراق الشقيق.

وأردف أبو زيد، أن الحوار تطرق إلى الوضع في قطاع غزة، حيث أعاد شكري التأكيد على ضرورة وقف إطلاق النار والعمل على إدخال المساعدات بشكل مستدام للتعامل مع الوضع الإنساني المتفجر في القطاع.

وشدد وزير الخارجية على مخاطر توسيع رقعة الصراع في المنطقة على خلفية الحرب الدائرة في قطاع غزة، وبما ينذر بدفع الإقليم إلى المزيد من حالة عدم الاستقرار وتهديد مصالح شعوبه.

كان الجيش الأمريكي قد أعلن ليلة يوم الجمعة الماضي عن شن هجمات على أكثر من 85 هدفا في سوريا والعراق، رداً على الهجوم المميت الذي شنته ميليشيات موالية لإيران على قاعدة أمريكية على الحدود الأردنية مع سوريا يوم الثامن والعشرين من الشهر الماضي، وأسفر عن مقتل 3 جنود أمريكيين.

تعليقات