منبر حر لكل اليمنيين

الكونجرس الامريكي يحث إدارة بايدن على تشديد العقوبات على صادرات النفط الايراني

9

دعا 62 عضوا من أعضاء مجلس النواب الأمريكي من الحزبين (الجمهوري والديمقراطي) الرئيس الأمريكي جو بايدن على تشديد العقوبات على صادرات النفط الايراني، وذلك عقب تصاعد هجمات ميليشياتها على القوات الأمريكية في منطقة الشرق الاوسط.

وقال اعضاء الكونجرس في بيان “يجب على الإدارة أن تتبنى سياسة عدم التسامح مطلقاً فيما يتعلق بصادرات النفط الإيرانية المربحة إثر تصاعد نشاط ميليشياتها في الشرق الأوسط.

واكد البيان ان هجوم حركة حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر الماضي كان بمثابة دعوة صارخة للاستيقاظ بشأن التهديدات التي تشكلها الجماعات الإرهابية المدعومة من إيران على كل من الإسرائيليين والأمريكيين، فضلاً عن المخاطر الكامنة في استرضاء إيران حد تعبير البيان .

واشار النواب الى ان إيران ومن خلال تمويل وتدريب وتجهيز حماس والجهاد الإسلامي في فلسطين وغيرهما من الوكلاء الإرهابيين مثل حزب الله في لبنان وجماعة الحوثيين في اليمن.
وبالإضافة إلى ذلك، توفر إيران الأيديولوجية الثورية التي تغرس في عملائها التصميم على قتل الأبرياء باسم الثورة الإسلامية.

حث النواب الإدارة الأمريكية على اتخاذ إجراءات فورية لحرمان إيران من الموارد المالية الإضافية التي يمكنها استخدامها لمواصلة دعم الإرهاب.

واكدوا يجب أن تبدأ هذه الجهود باتخاذ إجراءات صارمة ضد تجارة النفط غير المشروعة المتوسعة والمربحة في إيران، والتي ارتفعت في السنوات الأخيرة على الرغم من استمرار العقوبات الدولية المفروضة على إيران.

وبحسب البيان فان إيران تصدر حاليا أكثر من 1.4 مليون برميل من النفط الخام يوميا، يذهب أكثر من 80% منها إلى الصين.

حيث استولى النظام الايراني خلال الفترة من فبراير/شباط 2021 إلى أكتوبر/تشرين الأول 2023، على ما لا يقل عن 88 مليار دولار من صادرات النفط غير المشروعة. وتجني فوائد اقتصادية كبيرة من تفشي التهرب من العقوبات، مع زيادة النمو الاقتصادي السنوي في إيران بأكثر من أربعة في المائة وارتفاع صافي احتياطيات العملات الأجنبية بنسبة 45 في المائة.

واضافوا : أن الإدارة الأمريكية قلصت جهود التنفيذ ضد شحنات النفط الإيرانية كجزء من المفاوضات مع إيران لافتين الى انه أنه يجب الان عكس هذه السياسة.

تعليقات