منبر حر لكل اليمنيين

أمم أفريقيا.. جمهورية الكونغو تقصي منتخب الفراعنة في مبارأة مثيرة بضربات الترجيح

13

تعرض المنتخب المصري لخسارة مخيبة للمنتخبات العربية حين انتهت مواجهته مع جمهورية الكونغو الديمقراطية 8-7 بضربات الترجيح مساء الأحد.

وينضم المنتخب المصري إلى الجزائر وتونس في دور المجموعات، من بطولة أمم إفريقيا لكرة القدم من ثمن النهائي بعد هذه الخسارة أمام جمهورية الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح إثر تعادلهما 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي على ملعب لوران بوكو في سان بيدرو.

وأهدر الحارس المصري محمد ابو جبل ركلة ترجيح انبرى لها قبل أن يسجل نظيره ليونيل مباسي نزاو ركلة الفوز، علماً أنّ الكونغو، التي تلقب بـ”الفهود” تقدمت أولا عبر لاعب وسط يونغ بويز السويسري ميشاك إيليا (37)، فيما أدرك التعادل لاعب نانت الفرنسي مصطفى محمد من ركلة جزاء لمصر (45+1).

وكانت الكونغو تقدمت أولا عبر لاعب وسط يونغ بويز السويسري ميشاك إيليا (37)، فيما أدرك التعادل لاعب نانت الفرنسي مصطفى محمد من ركلة جزاء لمصر (45+1).

وأهدر الهدّاف المصري محمد والمدافع الكونغولي أرتور موسواكا ركلتيهما الترجيحيتين.

وتأهل المنتخب المصري كصاحب المركز الثاني في المجموعة الثانية بعد منتخب الرأس الأخضر، وحصدت مصر 3 نقاط من مبارياتها الثلاث بعدما تعادلت فيها جميعا وبنفس النتيجة، 2-2.

وغاب النجم المصري، محمد صلاح بعد إصابته في مباراة الفريق أمام غانا، وسافر إلى انجلترا لتلقي العلاج. كما غاب الحارس الأول لمنتخب الفراعنة، محمد الشناوي، للإصابة.

يذكر أن المنتخب المصري، هو أكثر المنتخبات الأفريقية مشاركة في البطولة، وأكثرها فوزا بلقبها، برصيد 7 ألقاب.

وخسرت مصر المباراة النهائية لبطولة عام 2017 أمام الكاميرون، وبطولة عام 2021، أمام السنغال.

لعبت مصر أمام الكونغو 12 مباراة في مختلف البطولات، وفازت مصر في 8 مباريات وخسرت مباراة وحيدة، في حين تعادل المنتخبان ثلاث مرات.

وسيلعب الفائز من مباراة مصر والكونغو مع الفائز من مباراة غينيا الاستوائية وغينيا في الدور ربع النهائي للبطولة في الثاني من فبراير/شباط.

تعليقات