منبر حر لكل اليمنيين

ذمار.. طرد مئات الطلاب والطالبات من بعض المدارس

15

أقدمت عدد من مدارس محافظة ذمار، خلال الأيام الماضية، على طرد مئات الطلاب والطالبات من المدارس، بسبب عدم قدرتهم على دفع مبالغ مالية فرضتها مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانياً، على الطلاب شهرياً في المدارس الحكومية.

مصادر تربوية ومحلية أكدت لوكالة خبر، أن عدداً من المدارس في محافظة ذمار، بدأت منذ بداية الأسبوع، عملية طرد الطلاب والطالبات من عدد من المدارس الحكومية، وسلمت لهم ملفاتهم التي تتضمن كل الشهائد الدراسية للمراحل الدراسية السابقة، وشهادتي الصحة والميلاد، التي تم التسجيل بهما.

وبحسب المصادر، فإن قرار الطرد تم بناءً على أوامر وتوجيهات من وزارة التربية والتعليم التابعة للمليشيات الحوثية، على خلفية عدم قدرة الطلاب والطالبات على دفع مبالغ مالية فرضتها وزارة الحوثيين كمبالغ شهرية محددة، تتراوح ما بين 1000 إلى 3000 ريال، حسب الصفوف الدراسية.

وقالت المصادر التربوية، إن إدارتي المدارس والقائمين عليها، في محافظة ذمار، أبلغت الطلاب والطالبات، نهاية الأسبوع الماضي، بضرورة إحضار المبلغ المفروض عليهم من قبل المليشيات الحوثية، مع مطلع الأسبوع الحالي، إلا أن هناك أعدادا كبيرة من الطلاب والطالبات عجزوا عن دفع ذلك المبلغ، نتيجة الأوضاع المعيشية الصعبة التي يعاني منها اليمنيون في مختلف محافظات الجمهورية اليمنية، بسبب الحرب.

وبينت المصادر، أن أغلب من تم طردهم من المدارس، في صفوف الطالبات، وقد شوهد عدد من الطالبات يبكين عند خروجهن من المدارس، وهن يحملن ملفاتهن المتضمنة شهائدهن العلمية، ورفض إدارات المدارس اعطاءهن أي مهلة أخرى، وعدم السماح لهن بدخول المدارس أو حضور الحصص إلا بعد دفع المبالغ المالية المفروضة عليهن.

وتستمر مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانياً، في عملية تدمير العملية التعليمية في مختلف المحافظات الخاضعة لسيطرتها، من خلال العديد من الإجراءات غير القانونية، بدءًا من تغيير المناهج الدراسية وحرمان التربويين من مرتباتهم، وإخضاع التربويين لدورات طائفية، وتحويل المدارس إلى مراكز تحشيد وتعبئة طائفية، وغيرها من أساليب التدمير.

تعليقات