منبر حر لكل اليمنيين

إب.. عراك واشهار سلاح داخل أحد الجوامع من قبل قيادات حوثية ضد المصلين

11

أفادت مصادر محلية من محافظة إب قيام عناصر وقيادات تابعة لمليشيا الحوثي الارهابية بمهاجمة مصلين داخل أحد الجوامع ومحاولة فرض افكار خاصة بالمليشيا بالقوة وسط رفض المواطنين المصلين.

المصادر أوضحت، بأن قياديا في مليشيا الحوثي أشهر السلاح في وجه القائمين على مسجد الرحمن بمدينة إب عاصمة المحافظة وعدد من رواد المسجد، بعد كلمة “خاطرة” ألقاها أحد عناصر المليشيا عقب صلاة الظهر وقد تضمنت تجريحا وشتما لمخالفي المليشيا وادعاءات ومزاعم بتكفيرهم من قبل جماعات دينية مختلفة، في الوقت الذي قوبلت كلمته باستياء واسع لدى رواد المسجد.

وأشارت المصادر إلى أن أحد مشايخ العلم في المسجد قام بالتعقيب على كلمة العنصر الحوثي والرد عليه والتوضيح بدون تجريح أو إساءة كما حدث من قبل العنصر الحوثي في الوقت الذي حالة فيه القيادي الحوثي “سام الفقيه” بترديد ورفع شعار المليشيا “الصرخة” ضمن محاولته لقطع كلمة الشيخ، غير أن أحد رواد المسجد ويدعى “كمال الصبري” وجه صفعة للعنصر الحوثي، ما أدى لمشادات وعراك كاد أن يفجر الوضع داخل المسجد وسط ذعر وخوف المصلين.

وقالت المصادر، إن الحادثة يقف خلفها القيادي “الجماعي” والذي يشكو منه العديد من القائمين على المساجد ونشطاء في مواقع التواصل جراء الوشايات التي يقوم بها لمليشيا الحوثي.

الجدير بالذكر أن جامع الرحمن الذي يقع في وسط مدينة إب، للتيار السلفي، ويخطب فيه الشيخ محمد المهدي رئيس جمعية الحكمة في إب وأحد أبرز الدعاة في اليمن، والذي شكا في أكثر من موقف من مضايقات يتعرض لها من قبل مليشيا الحوثي.

تعليقات