منبر حر لكل اليمنيين

احصائية حقوقية تسجل 12 ألف حالة مداهمة للمنازل آخرها لضابط في صنعاء ونهب محتوياته

12

ذكرت تقارير حقوقية أن مليشيات الحوثي داهمت عدد (12,038) منزلا خلال ست سنوات (2014 – 2020) توزعت على 17 محافظة، واكد تقرير لتحالف رصد أن المليشيات الحوثية احتلت (243) منزلا ونهبت وعبثت بمحتوى (1592) منزل.
ونقل المركز عن مدير مكتب حقوق الانسان بأمانة العاصمة صنعاء فهمي الزبيري قوله، إن “مليشيات الحوثي تواصل عمليات نهب ومصادرة منازل المواطنين وممتلكاتهم ، لا سيما بعد توقف إطلاق النار”.

وكانت مصادر حقوقية من صنعاء، أفادت أن مليشيات الحوثي الارهابية الإيرانية، اقدمت على اقتحام منزل العقيد “منصور الزافني” في صنعاء، ونهبت محتوياته، وطردت النساء والأطفال منه بعد مصادرته، دون أي تهمة أو مصوغ قانوني.

وأوضح مركز العاصمة الحقوقي، أن عناصر حوثية ومعهم عدد من النساء “الزينبيات” على متن ثلاثة أطقم حوثية، اقتحموا الأسبوع الفائت منزل العقيد الزافني في حي السنينة بأمانة العاصمة صنعاء.

وبحسب المركز، فإن العناصر الحوثية قامت بإخراج النساء والأطفال، وامهلت العائلة ساعة واحدة فقط لإخراج الأثاث، وهو ما تم، حيث تمكنت المليشيات الإيرانية، من مصادرة المنزل وطرد العائلة منه.

وأوضح في تصريح صحفي أن مليشيات الحوثي تسعى من خلال عمليات النهب الواسعة للعقارات والأملاك الى تهجير المواطنين قسريًا لإحداث تغيير ديمغرافي وتمليك عناصر الجماعة وإحلالهم بديلاً عن السكّان الأصليين.
وأكد الزبيري أن “مكتب حقوق الإنسان قام برصد وتوثيق هذه الانتهاكات واستقبال البلاغات من الضحايا والمتضررين لأجل “الانصاف وتعويض المتضررين وإعادة حقوقهم وملاحقة المتورطين، ومقاضاتهم في المحاكم داخلياً وخارجياً”.

تعليقات