منبر حر لكل اليمنيين

متوفين أم مختطفين.. أميركي تعلن عدم العثور على الجنود المفقودين في خليج عدن

13

قال مسؤولون في الجيش، الأحد، إنه لم يتم تحديد مكان اثنين من أفراد القوات الخاصة التابعة للبحرية الأميركية فقدا في خليج عدن هذا الشهر، وأضافوا أنه جرى تغيير وضعهما إلى متوفين.

وكتبت القيادة المركزية الأميركية على موقع أكس أنه تم الإعلان عن فقدهما بعد صعودهما على متن سفينة إيرانية.

وفي 16 يناير قال مسؤول دفاعي أميركي لوكالة أسوشييتدبرس إن سفنا وطائرات تابعة للبحرية الأميركية تجري عمليات تمشيط قرب ساحل الصومال، بحثا عن عنصرين تابعين للقوة اختفيا خلال مهمة اعتراض سفينة يشتبه في أنها كانت تقل أسلحة أيرانية متجهة للصومال، وفق ما أفاد مسؤول دفاعي أميركي لوكالة أسوشييتدبرس.

وقال المسؤول إن طاقما كان يستقل سفينة “دهو” التقليدية، والتي لم ترفع علم أي دولة، كان يخطط لنقل أسلحة تتضمن أجزاء صواريخ، بما في ذلك الرؤوس الحربية والمحركات، إلى قارب آخر قبالة ساحل الصومال.

وقال المسؤول، الذي تحدث بشرط عدم الكشف عن هويته، للوكالة إن هذه السفينة لها تاريخ في نقل الأسلحة غير القانونية من إيران إلى الصومال.

وكانت القيادة المركزية الأميركة قد أعلنت في بيان، الجمعة 12 يناير، أنه “في مساء 11 يناير، تم الإبلاغ عن اختفاء بحارين اثنين في البحرية الأميركية في البحر، وذلك أثناء إجراء عمليات خارج ساحل الصومال”.

وأضاف البيان أن “عمليات البحث والإنقاذ جارية حاليا لتحديد موقع البحارة”، وأكد أن القوات الأميركية لن تنشر معلومات إضافية عن المفقودين حتى تكتمل عملية استرداد العنصرين “احتراما لعائلاتهم”.

تعليقات