منبر حر لكل اليمنيين

المنتخب المغربي يفوز على تنزانيا 3-0 وانتهاء مباراة زامبيا والكونغو الديمقراطية بالتعادل 1-1

13

حقق المنتخب المغربي الأربعاء فوزا كبيرا بنتيجة 3-صفر أمام تنزانيا في الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة لكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2024. وسجل أهداف الفوز سايس في الدقيقة 30 وأوناحي في الدقيقة 77 ثم النصيري في الدقيقة 88. ويواجه “الأسود” في الجولة الثانية منتخب الكونغو الديمقراطية.

لم يواجه المغرب أي صعوبة في تخطي منافسه الأول في كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، إذ اكتسح تنزانيا بثلاثية نظيفة الأربعاء في مدينة سان بيدرو الساحلية (شرق ساحل العاج).

وسجل القائد رومان سايس الهدف الأول في الدقيقة الثلاثين ليفتح شهية زملائه، فتمكنوا من هز الشباك مرتين أخريين في الدقيقتين 77 عن طريق أوناحي و80 بواسطة النصيري.

حملت تشكيلة وليد الركراكي وافدا جديدا هو عبد الصمد الزلزولي لاعب بتيس الإسباني، فيما غاب عنها أمين حارث لاعب وسط مرسيليا. وضمت عناصرها الأصليين الذين صنعوا ملحمة “قطر 2022″، مع بونو في حراسة المرمى وحكيمي-سايس-أكرد-شيبي في الدفاع، وأمرابط-أوناحي-أملاح، وثلاثي الهجوم زياش-النصيري-الزلزولي.

رشحت التوقعات والتكهنات “أسود الأطلس” للفوز بالمباراة وبحكم موقعهم العالمي، إذ أنهم ضمن الـ 15 مراكز الأولى في تصنيف الفيفا. وبالفعل، سيطروا على منافسهم منذ البداية واقتربوا من منطقة الحارس منولا عدة مرات، لا سيما في الدقيقة التاسعة عن طريق أوناحي ثم في الدقيقة 11 عندما تقدم النصيري بالكرة أمام منولا لكنه أخفق في تحويل الفرصة لهدف.

تعقدت مهمة تنزانيا في الدقيقة 70 بعد أن أشهر حكم المباراة بطاقة حمراء في وجه اللاعب ميروشي إثر تلقيه بطاقة صفراء ثانية. وفي الوقت ذاته، دخل المهاجم المغربي الخنوس في مكان الزلزولي الذي تعرض لإصابة في الكاحل، وأمين عدلي في مكان سليم أملاح.

بدأ الركراكي يشعر بالطمأنينة، وانتابه اليقين بأن فريقه في طريقه لفوز سهل على منافس ذي مستوى ضعيف واستسلم لليأس، فراح يرتكب الخطأ تلو الآخر. واستغل “الأسود” هشاشة خصمهم، وتمكنوا من تعميق الفارق في الدقيقة 77 عن طريق أوناحي، وفي الدقيقة 80 عن طريق النصيري.

وبعد الهدف الثالث، قرر الركراكي إراحة زياش وأوناحي والنصيري ليدخل في مكانهم بوفال، الكعبي وحارث، وذلك لخوض المواجهتين المقبلتين أمام الكونغو الديمقراطية الأحد وزامبيا الأربعاء.

من جهة ثانية حسم التعادل الإيجابي مباراة زامبيا والكونغو الديمقراطية بهدف لكل منهما، وذلك في المجموعة السادسة لكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم على ملعب لوران بوكو في مدينة سان بيدرو الأربعاء. وسجل كينجس كانجوا لزامبيا في الدقيقة ،23 قبل أن يتعادل يوان ويسا للكونجو الديمقراطية بعدها بأربع دقائق.

أهدرت الكونغو الديمقراطية العديد من الفرص لتتعادل 1-1 مع زامبيا في المجموعة السادسة لكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم على ملعب لوران بوكو في مدينة سان بيدرو الأربعاء.

وسجل كينجس كانجوا لزامبيا في الدقيقة 23، قبل أن يتعادل يوان ويسا للكونجو الديمقراطية بعدها بأربع دقائق.

وحصد كل فريق على نقطة، لينفرد المغرب بصدارة المجموعة بعدما تفوقه 3-صفر على تنزانيا.

وكادت الكونغو الديمقراطية لتحصد النقاط الثلاث، لكن تسديدة البديل سايمون بانزا من مدى قريب وصلت سهلة للحارس مولينجا قرب النهاية.

وتلعب الكونغو الديمقراطية أمام المغرب يوم الأحد قبل مواجهة زامبيا لتنزانيا.

تعليقات