منبر حر لكل اليمنيين

غارات أمريكية بريطانية والجيش الأمريكي يعلن استهداف 14 صاروخا لمليشيا الحوثي

28

صرح القيادة المركزية الأمريكية، اليوم الخميس، بأنها استهدفت 14 صاروخًا لجماعة الحوثيين كانت معدة للإطلاق من اليمن.

وذكرت القيادة المركزية في بيان لها: “نفذت قوات القيادة المركزية الأميركية ضربات على 14 صاروخًا لجماعة الحوثي المدعومة من إيران تم تحميلها لإطلاقها في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن”.

كما أضافت:” مثلت هذه الصواريخ التي تم إطلاقها على قضبان الإطلاق تهديدًا وشيكًا للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة، وكان من الممكن إطلاقها في أي وقت، مما دفع القوات الأمريكية إلى ممارسة حقها والتزامها الأصيل بالدفاع عن نفسها وتابع البيان: “ستؤدي هذه الضربات، بجانب الإجراءات الأخرى التي اتخذناها، إلى إضعاف قدرات الحوثيين على مواصلة هجماتهم المتهورة على الشحن الدولي والتجاري في البحر الأحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن”.

وذكرت الأنباء أن غارات أميركية-بريطانية جديدة، استهدفت عددا من المحافظات اليمنية منها الحديدة وتعز وذمار والبيضاء وصعدة.

وأشارت إلى أن من بين المواقع التي استهدفتها الغارات “جبل الصمع غربي مدينة صعدة”. ويأتي القصف الجوي غداة إعلان الحوثيين استهداف سفينة أمريكية تحمل إسم “جينكو بيكاردي” في خليج عدن، وذلك بعد 24 ساعة من تبني الجماعة قصف سفينة يونانية اسمها “زوغرافيا” في البحر الأحمر.

تعليقات