منبر حر لكل اليمنيين

” هلا … آسيا “!!

11

كعادتها .. تستعد دوحة الرياضة العربية خلال ساعات لجولة جديدةً من التميز والتفرد والإبداع ، خلال 28 يوماً مثيراً مع بطولة كأس آسيا لكرة القدم التي ” يُشع ” حفل افتتاحها البهيج اليوم الجمعة ويقول : ” هلا آسيا “.

وفي المعقل الكروي “لوسيل” الرهيب تطل علينا البطولة العريقة التي انطلقت في العام 1956 , ومنذ العام 1984 باتت بشكلها الحالي كل اربع سنوات وفيها حققت السعودية لقبها الأول .

وفي موقعة الافتتاح بين الأشقاء .. قطر ولبنان يجد العنابي – حامل اللقب – نفسه أمام مسئولية كبيرة في ظل التطور الكبير للمنتخبات الآسيوية منذ إحرازه البطولة الأخيرة أمام اليابان في العام 2019 .

وبالنظر إلى واقع المجموعات الست ، والمنتخبات العربية ال 10 المشاركة ربما تصل عدد من منتخبات حرف ” الضاد ” إلى الدور التالي الصعب جداً الذي تحكمه قواعد خروج المغلوب مع الأمنيات بأن يظل اللقب عربياً ومشاركة موفقة لمنتخباتنا.

وفي كل مجموعة في الدور الأول يوجد منتخب عربي على الأقل .. تبدو حظوظ قطر متاحة في المجموعة الأولى وبدرجه أصعب لبنان في ظل تواجد الصين و طاجيكستان .

فيما تبدو مهمة سوريا هي الأصعب مع أستراليا وأوزباكستان والهند ، وفي الثالثة تبدو حظوظ الأمارات وفلسطين متساوية مع هونغ كونغ فيما عين إيران على الصدارة .
وإذا ما حقق العراق نتيجة إيجابية أمام اليابان تسهل مهمته لبلوغ الأدوار الأهم في ظل وجود فيتنام وأندونيسيا ، فيما يبدو أن كوريا الجنوبية ستتزعم المجموعة 5 وتترك للأردن والبحرين وماليزيا صراع الوصافة.

وفي المجموعة السادسة ، يمكن للسعودية وعُمان تجاوز تايلند وقيرغستان ، وعلى عاتق نجوم الأخضر السعودي مهمة إثبات الطفرة النوعية في كرة القدم السعودية ومدى استفادة اللاعب السعودي المحلي من نجوم العالم .
وفي القلب ” غصة ” لغياب منتخبنا اليمني عن نهائيات كأس آسيا بعد تسجيله وصولاً تاريخياً في النسخة السابقة ، والعزاء أن منتخب فلسطين هو من تأهل عن مجموعة اليمن ليحمل معه علم فلسطين ومعاناة شعب وأمة مزقتها الحرب والعدوان والاحتلال!!

تعليقات