منبر حر لكل اليمنيين

ضربات محدودة تقوم بها قوات أجنبية متعددة على صنعاء الحديدة وتعز ومواقع أخرى

بتوجيه شخصي من جو بايدن تنفيذ عمليات عسكرية

17

أعلن البنتاغون الأمريكي أن نحو عشرة اهداف تابعة لمليشيا الحوثي الارهابية تم استهدافها في عدد من المحافظات اليمنية الواقع تحت سيطرتها، وأن الضربات كانت دقيقة على أهداف عسكرية.

وكان مسؤول أميركي قد أكد أن الضربات ضد الحوثيين تتم بطائرات وسفن وغواصات، وأن الأهداف المدرجة على لائحة القصف الجوي مناطق في صنعاء ومرفأ الحديدة، مضيفا أن نحو عشرة اهداف حوثية تم استهدافها.

وأشار إلى أن الأهداف التي ضُربت هي مراكز تصنيع مسيرات ومخازن أسلحة، مؤكدا مشاركة مقاتلات أميركية وبريطانية في القصف على مواقع الحوثيين بحسب وكالة رويترز ومصاد  أخرى.
الرئيس الأمريكي جو بايدن كان قد أعلن بقوله: بتوجيه مني وبالتعاون مع بريطانيا وبدعم من أستراليا والبحرين وكندا وهولندا نفذنا ضربات ناجحة ضد أهداف للحوثيين في اليمن.

الضربات تأتي ردا مباشرا على هجمات الحوثيين غير المسبوقة ضد السفن البحرية الدولية في البحر الأحمر التي حدثت طيلة الفترة الماضية، والتي أثرت بشكل مباشر على حركة الملاحة الدولية.

وكان بايدن قد أكد أن هجمات الحوثيين في البحر الأحمر عرضت الأمريكيين والبحارة المدنيين وشركائنا للخطر، وأن أكثر من 50 دولة تأثرت في 27 هجوما للحوثيين على الشحن التجاري الدولي وتعرضت أطقم أكثر من 20 دولة للتهديد أو أخذوا كرهائن. بالإضافة إلى أكثر من 2000 سفينة اضطرت إلى تحويل مسارها لآلاف الأميال لتجنب عبور البحر الأحمر بسبب هجمات الحوثيين

وأشار إلى أن الضربات على الحوثيين رسالة واضحة مفادها أن الولايات المتحدة وشركائها لن يتسامحوا مع الهجمات وتعريض حرية الملاحة للخطر.

تعليقات