منبر حر لكل اليمنيين

عدن.. الجزائية المتخصصة تقضي بإعدام 7 أشخاص بينهم عناصر خلية حوثية

14

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة في عدن، جنوبي اليمن، الأربعاء، حكماً قضى بإعدام 7 أشخاص متورطين بعمليات إرهابية، بينهم عناصر خلية تابعة لمليشيا الحوثي.

وتورط عناصر الخلية الإرهابية الحوثية، بتنفيذ عمليات تفجير وزرع عبوات ناسفة، واستهداف قوات الجيش في محافظة الضالع.

وقضى منطوق الحكم بإعدام المتهمين: نصر محمد صالح، وأمين قاسم سعيد، وعبدالله محمد الصوفي، للاشتراك بعصابة مسلحة تابعة لمليشيا الحوثي الإرهابية، وتفجير طقم تابع للواء 83 مدفعية بمدينة قعطبة والتسبب في مقتل وإصابة عدد من الجنود والمواطنين الأبرياء.

كما أصدرت المحكمة حكماً ثانياً بإعدام المتهمين: أحمد محمد علي سعيد، عمر أحمد عمر علي، محمود محمد عبده أحمد، ومحفوظ عوض صالح، بتهمة زرع قنبلة، وتفجيرها أمام منزل أحد المواطنين في لحج، ومقتل أطفال المجني عليه في التفجير.

ومؤخراً، نشطت عناصر خلايا تابعة لمليشيا الحوثي بتنفيذ عمليات تفجير واستهدافات، في عدد من المناطق المحررة، أغلبهم وقعوا في قبضة الأجهزة الأمنية، وأقروا في اعترافاتهم العمل لصالح مليشيا الحوثي المدعومة إيرانياً.

وتسعى المليشيا الحوثية المدعومة إيرانياً، وبشكل مستمر إلى تنفيذ عمليات إرهابية ضد القوات المناوئة لها، وترويع المدنيين، مستغلة حالة الانقسام الحاصل وما افرزه من فوضى وفلتان أمني.

تعليقات