منبر حر لكل اليمنيين

البيضاء.. مليشيا الحوثي تعتقل عشرات العائدين بعد أشهر من عودتهم بتهمة التخابر

10

اعتقلت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانياً، خلال الأيام الماضية، العشرات من العائدين إلى محافظة البيضاء، بعد أشهر من عودتهم، رغم إخضاعهم لدورات طائفية ومنحهم استمارات عائد، وزعمت تخابرهم مع القوات الحكومية.

مصادر أمنية أكدت لوكالة خبر، أن مليشيا الحوثي اعتقلت نحو 42 شخصاً في محافظة البيضاء خلال ديسمبر 2023م، وجميعهم من العائدين إلى المحافظة، حيث كانوا في صفوف القوات الحكومية بمحافظة مأرب شمال شرقي اليمن.

وبحسب المصادر، فإن الأشخاص عادوا إلى البيضاء بعد التنسيق مع مليشيا الحوثي، ثم أخضعتهم لدورتين طائفيتين، الأولى لمدة 15 يوماً، والثانية لمدة ثمانية أيام، ومنحتهم استمارات عائد، ولم يمض على عودتهم سوى عدة أشهر تتراوح من ثلاثة إلى خمسة أشهر.

وقالت المصادر، إن المليشيات الحوثية وزعتهم على عدة سجون بمحافظة البيضاء، منهم في سجن ما يسمى بجهاز الأمن والمخابرات، ومنهم في سجون ما يسمى بالأمن الوقائي، ومنهم من تم نقلهم إلى سجن الأمن والمخابرات بالعاصمة المختطفة صنعاء.

وأوضحت المصادر لوكالة خبر، أن مليشيا الحوثي زعمت أن العائدين إلى المحافظة يعملون لصالح القوات الحكومية، وأنهم يقومون برصد تحركات وتجمعات المليشيات الحوثية وإبلاغ قادتهم في القوات الحكومية بكل ذلك، وقد أرفقت أرقام هواتف لقيادات عسكرية ضمن ملفات التحقيق، كونها وجدت في هواتف الأشخاص المعتقلين.

وسبق أن وجهت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانياً، كافة جواسيسها في الحارات برفع تقارير أسبوعية عن العائدين إلى مناطقها، والإبلاغ عن أي تحركات مشبوهة يقومون بها.

تعليقات