منبر حر لكل اليمنيين

تعز.. تعرض قاض لمحاولة اغتيال من قبل مسلحين

16

تعرض القاضي فضل الكمالي رئيس محكمة التعزية لتقطع واعتداء في محاولة لاغتياله من قبل مسلحين يتزعمهم المدعو سامي حسن الشرعبي، اثناء مرور القاضي بشارع الثلاثين غربي المدينة.

رئيس محكمة استئناف تعز النيابة العامة وجه بالقبض القهري على الشرعبي وعصابته المسلحة، وصدرت أوامر قبض قهرية من النيابة والبحث الجنائي، إلا أن حقوقيين وناشطين شككوا في تمكن الأجهزة الأمنية من القبض على الشرعبي الذي يحتمي بنافذين في المحور ووصفوا تلك الأجهزة بأنها مشلولة، و لم يعد دورها ضبط المجرمين والخارجين عن القانون بقدر تواطؤهم، في ظل صمت السلطة التنفيذية بالمحافظة عن القيام بواجبها القانوني لحماية منتسبي السلطة القضائية، وتأمين أدائهم لواجباتهم التشريعية في إرساء قيم الحق والعدل وفرض سطوة القانون .

يذكر أن القاضي الكمالي كان قد تعرض لأربع محاولات اغتيال واختطافات واعتداءات من قبل العصابات المسلحة، محاولة اغتياله بإطلاق النار على طقمه الحكومي في يناير 2020، نتج عنها إصابة أحد مرافقيه، اقتحام محكمته في السجن المركزي من قبل مدير السجن والاعتداء عليه في ديسمبر 2020.

فيما كان أخر تلك العمليات تعرضه لمحاولتين اغتيال منفصلتين في شهري مارس وأبريل من العام الماضي 2023، الأخيرة كانت برمي قنبلة إلى منزله وإطلاق النار.

تعليقات