منبر حر لكل اليمنيين

آخر العالقين اليمنيين في السودان.. نداء استغاثة من النساء والرجال والأطفال إلى المعنيين

21

أطلق مجموعة كبيرة من اليمنيين العالقين في السودان نداء استغاثة عبر “اللجنة الإعلامية لليمنيين المحاصرين في السودان” إلى كافة المعنيين لإنقاذهم بعد توسع دائرة الصراع والمعارك إلى ولايات أخرى كانت آمنة قبل ذلك.

ودعا العالقين في ندائهم المعنيين في المجلس الرئاسي بقيادة الدكتور رشاد العليمي ورئيس الوزراء الدكتور معين عبد الملك ورئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني والسفير اليمني بالخرطوم عمر المداوى، وملحق شؤون المغتربين ورجال الأعمال و فاعلين الخير والاعلاميين الصحفيين إلى سرعة التحرك وانقاذ ما تبق من العالقين اليمنيين من المتزوجين سودانيات والعكس وغيرهم ممن فقدوا كافة مصالحهم وأعماله نتيجة الحرب.

وجاء في نداء الاستغاثة أن ما تبق من يمنيين يعانون معاناة شديدة على مستوى الأمن والسكن والمأكل والمشرب ويعيشون في العراء وسط مخاوف كبيرة من تعرضهم للانتهاكات بعد أن توسع نطاق الحرب من الخرطوم ليشمل بقية الولايات مثل ولاية الجزيرة والآن سنار القضاريف والدندر.

كما ناشدوا في بيانهم وسائل الإعلام والصحفيين ايصال استغاثتهم إلى كافة المعنيين في الداخل اليمني والتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ورجال الأعمال، متمنين لبلدهم السودان السلام والوئام واستباب الأمن واتفاق الاطراف المتصارعة والجلوس إلى طاولة الحوار.

هذا وشكل العالقين اليمنيين في السودان حالة خاصة منذ ما يقارب العام بعد اشتداد المعارك بين الجيش الوطني وقوات الدع السريع وسقوط آلاف الضحايا ونزوح مئات الآلاف من المواطنين السودانيين.

تعليقات