منبر حر لكل اليمنيين

إب.. الحصبة تصيب مئات الأطفال في مختلف المديريات والمليشيا تمنع اللقاحات

11

تداولت وسائل اعلام محلية تقرير يفيد، بوفاة وإصابة 132 طفلاً بمرض الحصبة، بمحافظة إب، خلال نوفمبر من العام الماضي، في ظل استمرار الحملات الحوثية ضد اللقاحات في مختلف المناطق الخاضعة لسيطرتها المسلحة.

وقال تقرير صادر عن كتلة الصحة التي تقودها منظمة الصحة العالمية، إن أعداد الإصابات بمرض الحصبة في إب خلال نوفمبر الماضي بلغت 130 حالة، مشيرا إلى تسجيل حالتي وفاة بمرض الحصبة في المحافظة بنفس ذات الفترة.

وأوضح التقرير، أن أكثر المناطق تسجيلاً لحالات الإصابة بمرض الحصبة، كانت في مديريات يريم والعدين والقفر والسبرة من بين بقية مديريات إب العشرين.

وفي نوفمبر من العام الماضي، أفاد تقرير لكتلة الصحة التابعة لمنظمة الصحة العالمية بوفاة 16 حالة وإصابة 1584 حالة بمرض الحصبة بمختلف مديريات محافظة إب، منذ مطلع العام 2023 وحتى أكتوبر الماضي.

وتحدث التقرير أن الزيادة في 2023 كبيرة مقارنة بالعام 2022، حيث ارتفع معدل الإصابات والوفيات ما نسبته 68% عن نفس الفترة من العام الذي سبقه سُجل خلاله 943 حالة إصابة.

ولفت تقرير كتلة الصحة، إلى تسجيل 2,563 حالة اشتباه بالإصابة بالحصبة في إب ومناطق سيطرة مليشيا الحوثي في محافظة تعز، مع 21 حالة وفاة مرتبطة بالمرض، خلال الفترة بين يناير وأكتوبر 2023.

يشار إلى أن مليشيا الحوثي تواصل حملاتها الممنهجة ضد اللقاحات وحملات التطعيم، في مناطق سيطرتها الأمر الذي أدى لتفشي أمراض الطفولة القاتلة والتي من بينها الحصبة والكزاز والشلل والدفتيريا والسعال الديكي

تعليقات