منبر حر لكل اليمنيين

قصف ثلاثة زوارق بحرية حوثية من قبل أباتشي أمريكية وفرار زورق رابع

13

هاجمت مليشيا الحوثي الارهابية إحدى سفن النقل التي ترفع العلم السنغافوري في البحر الأحمر بثلاثة زوارق بحرية خلال الساعات الماضية ما دفع طاقم السفينة لإطلاق نداء استغاثة.

وكانت القوات الأمريكية في تصريح أولي لها قد أعلنت أنها سيطرت على الموقف وتم قصف الزوارق وتدميرها بشك كلي قبل أن تسطو على سفينة الشحن وفرار زورق رابع.

في أول تصريح للجماعة علق نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي، العميد عبدالله بن عامر، على العملية، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “إكس” عقب العملية بقوله: “انتم السابقون ونحن اللاحقون.. شهداء على طريق القدس وفلسطين”.

وأوضحت القيادة المركزية الأميركية (سنتكوم) عبر منصّة “إكس” إن مروحيات أميركية “استجابت لنداء استغاثة من جانب +ميرسك هانغتشو+”، وهي سفينة حاويات دنماركية ترفع علم سنغافورة قالت إنها تعرضت لهجوم من جانب أربعة قوارب تابعة للحوثيين.

وأوضحت القيادة المركزية أن النيران التي أُطلقت من القوارب “وصلت إلى مسافة 20 مترًا من السفينة مع محاولة الصعود على متنها”.

وأكدت أن المروحيات الأميركية استجابت “لنداء الاستغاثة وأثناء إصدار نداءات شفهية للقوارب، أطلقت القوارب النار على المروحيات الأميركية” التي ردت “بإطلاق النار دفاعًا عن النفس، ما أدى إلى إغراق ثلاثة من الزوارق الأربعة، وقتل أفراد طواقمها”.

وأضافت أن “القارب الرابع فرّ من المنطقة” مشيرةً إلى أنه “لم يلحق أي ضرر بالأفراد أو المعدات الأميركية”.

تعليقات