منبر حر لكل اليمنيين

الماجستير بامتياز للباحث ذياب الدباء في دور الديبلوماسية في تعزيز السلام من معهد البحوث بالقاهرة

14

حصل الباحث اليمني ذياب صالح محسن الدباء على الامتياز عن رسالة للماجستير الموسومة بـ”دور الدبلوماسية الإنسانية في تعزيز السلام في اليمن ٢٠١١-٢٠٢٢م”.

هذا وقد أشادت لجنة المناقشة والحكم بالرسالة التي تعد واحدة من الرسائل العلمية المتميزة والتي ترتقي بمعلوماتها ومنهجيتها والنتائج التي خرجت بها إلي مستوي رسائل الدكتوراة.

قد تكونت لجنة المناقشة والحكم من السادة الأفاضل: الأستاذ الدكتور محمد شوقي عبدالعال أستاذ العلوم السياسية ووكيل كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة وعضو مجلس الشيوخ بجمهورية مصر العربية .رئيسا ومناقشا.

الأستاذ الدكتور محمد الحميري أستاذ العلوم السياسية والعلاقات الدولية وعضو هيئة التدريس بمعهد البحوث والدراسات العربية مشرفا.

الأستاذة الدكتورة إكرام محمد صالح أستاذ العلاقات الدولية بجامعة الزعيم الازهري بالسودان وعضو هيئة التدريس بمعهد البحوث والدراسات العربية مناقشا. وقد حضر المناقشة العديد من الوزراء والمسؤولين واعضاء مجلس النواب والعديد من الباحثين والاعلاميين وأصدقاء وزملاء الباحث من الجالية اليمني المقيمة في مصر.

أسرة تحرير موقع “يمن المستقبل” الذي يتابع عن كثب أحوال الجالية والباحثين والطلاب المبتعثين، تهنئ الباحث على هذا الانجاز الذي يستحق التقدير والثناء على جهود الباحث فألف مبرك.

تعليقات