منبر حر لكل اليمنيين

هددت بالتصعيد.. “نقابات طيران اليمنية” تطالب بالحصول على حقوق موظفي الشركة

17

طالبت نقابة موظفي وعمال شركة طيران الخطوط الجوية اليمنية بصرف مستحقات العاملين وحقوقهم مهددة بالتصعيد على نطاق واسع.

النقابة دعت الثلاثاء في بيان لها الحكومة بسرعة الوفاء مع العاملين جميعاً وإصدار قرار اعتماد وصرف الزيادة وفقاً لتقرير اللجنة المرفوع للإدارة ابتداءً من تاريخ 2023/6/1 حرصاً منها على الحفاظ على الشركة والابتعاد عن أي تصعيد لما فيه المصلحة العامة.

مؤكدة قانونية المطالب الحقوقية من أجل تحسين رواتب واجور العاملين اسوة بباقي منتسبي الشركة والتي انبثق عن ذلك سعي النقابات بمطالبة الإدارة العليا منذ وقت مبكر بتحسين ومعالجة رواتب واجور العاملين من خلال التواصل المباشر أو من خلال المطالبة الرسمية والتي كان اولها بتاريخ 2023/5/31 وكذلك محضر اجتماع نقابات الشركة بتاريخ 2023/6/1 حيث وجدت التجاوب لذلك من خلال تشكيل لجنة بقرار رقم (793) بتاريخ 2023/6/3 بتشكيل لجنة لرفع دراسة لتحسين رواتب واجور العاملين بحسب البيان.

واشار البيان الى ان النقابات ارجأت اكثر من مرة مطالبها الحقوقية تماشيا مع الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد، لكنها تفاجأت بالتأخير والمماطلة واللعب بعامل الوقت واستغلال الظروف الأمر الذي يخلق حالة من الإحباط واليأس والاستياء وانعدام الثقة لدى الموظفين.

الجدير بالذكر أن هناك خلافات حادة بين حكومتي صنعاء الغير معترف بها وحكومة الشرعية وسبق أن نهبت مليشيا الحوثي ما يقارب 70 مليون دولار قبل أن يتم حل الإشكال بصورة ودية وتعود الرحلات من جديد بين صنعاء وعمان.

تعليقات