منبر حر لكل اليمنيين

الضالع.. مقتل سجين داخل قاعة محكمة بمدينة دمت

20

قُتل سجين، الاثنين، أثناء عقد جلسة لمحاكمته في قاعة محكمة دمت الابتدائية الخاضعة لمليشيا الحوثي الإرهابية، شمالي محافظة الضالع، برصاص قاتل مأجور، رداً على ما وصفوه بـ”مماطلة القضاء في البت بقضية قتل سابقة”.

وبحسب وكالة “خبر” فإن الحادثة جاءت وسط اتهامات مباشرة للقيادي الحوثي المدعو “أبو أحمد حطبة”، المعيّن من المليشيا مشرفاً على محافظة الضالع، وقيادات المليشيا، باستغلال نفوذهم والتلاعب والاتجار بالعديد من القضايا.

ونقلت الوكالة عن مصادر محلية أن قاتلاً مأجوراً يدعى “فؤاد النجار”، أطلق على السجين “عهدي سعد مهدي” عيارات نارية أثناء تواجده داخل قفص الاتهام في قاعة محكمة دمت الابتدائية، في جلسة محاكمته بتهمة مقتل الشاب “صلاح أحمد طويل” في وقت سابق.

وبحسب المصادر، لقي المجني عليه حتفه على الفور، أمام والدته وأقاربه.

وأوضحت المصادر، أن القاتل “النجار” استخدم سلاح “مسدس كاتم صوت”، في تنفيذ العملية، وكان بمعيته شخص يدعى “فرحان الشامي”، رجحت أنه ضمن المشاركين في عملية إدخال السلاح للجاني.

وقالت مصادر أمنية، إن قيادات حوثية كبيرة متورطة في الاختراق الأمني، لا سيما والحراسة الأمنية المكلفة بتأمين قاعة المحكمة اتخذت تدابير أمنية مشددة أثناء تفتيش أقارب الضحية قبل عقد الجلسة، وفق تأكيد شهود عيان حضروا جلسة المحاكمة.

والمجني عليه، متهم بقتل شخص يُدعى “صلاح أحمد طويل” في 26 يوليو 2023م، أثناء ما كان مشاركا في حفل زفاف بمديرية دمت التي ينحدر منها جميعهم.

وأفادت المصادر، بأن القاتل ليس من أولياء الدم، وتم استئجاره لتنفيذ العملية التي يرى ناشطون من أبناء مديرية دمت، أنها رد على “مماطلة القضاء لأكثر من خمسة أشهر على مقتل قريبهم، دون البت في القضية”.

في الوقت نفسه، دان ناشطون عملية القتل بمثل هكذا طريقة، واعتبروها إساءة إلى أمن وقضاء مديرية دمت التي تخضع لسلطة مليشيا الحوثي الانقلابية، مشددين على ضرورة البت في القضايا الجسيمة للحد من توسعة دائرة الانتقامات.

تعليقات