منبر حر لكل اليمنيين

فوز توتنهام على إيفرتون ولوتون تاون على نيوكاسل ووست هام على يونايتد وتعادل مثير بين أرسنال وليفربول

33

فاز توتنهام على ضيفه إيفرتون 2 /1، السبت، ضمن منافسات الجولة 18 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، ورفع توتنهام، الذي حقق فوزه الثالث على التوالي، رصيده إلى 36 نقطة في المركز الرابع، فيما تجمد رصيد إيفرتون عند 16 نقطة في المركز السادس عشر.

في مباراة أخرى حقق لوتون تاون فوزا مفاجئا على ضيفه نيوكاسل 1 / صفر، حيث سجل أندروس تاونسيند هدف المباراة الوحيد لفريق لوتون تاون في الدقيقة 25، ورفع لوتون رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثامن عشر، فيما تجمد رصيد نيوكاسل عند 29 نقطة في المركز السابع.

وفي مباراة أخرى، فاجأ بيرنلي مضيفه فولهام وفاز عليه 2 / صفر.

وضمن منافسات الجولة ذاتها، حقق بورنموث فوزا مثيرا على نوتنجهام فورست 3 / 2، ورفع بورنموث رصيده إلى 22 نقطة في المركز الحادي عشر، فيما تجمد رصيد نوتنجهام عند 14 نقطة في المركز السابع عشر.

أما وست هام فقد عمق جراح مانشستر يونايتد بفوز ثمين 2 /صفر السبت في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وحسم وست هام الفوز في الشوط الثاني حيث تقدم جارود باوين بهدف في الدقيقة 72 ثم أضاف الغاني محمد قدوس الهدف الثاني في الدقيقة 78.

الفوز رفع رصيد وست هام إلى 30 نقطة في المركز السادس بفارق نقطتين عن مانشستر صاحب المركز الثامن.

واستمرت كبوة مانشستر يونايتد، حيث لم يعرف الفريق طعم النصر في أخر أربع مباريات على مستوى كافة المسابقات.

وواصل النجم المصري محمد صلاح تألقه مع ليفربول وتحقيق أرقام قياسية جديدة بعد تسجيله هدفاً رائعاً أمام أرسنال على ملعب أنفيلد، السبت، ضمن مباريات الجولة الثامنة عشرة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم والتي انتهت بالتعادل 1- 1.

وراوغ الفرعون المصري دفاع أرسنال ثم سدد كرة قوية برجله اليسرى من داخل منطقة الجزاء لتحتضن الشباك ، معلنة عن هدف التعادل للريدز.

وبهذا الهدف أصبح صلاح أكثر لاعب يساهم في إحراز الأهداف في نادي ليفربول، على أرض ملعب الأخير، إذ شارك في 121 مباراة على أرض ليفربول ، سجّل خلالها 88 هدفًا وقدم 33 تمريرة حاسمة، متفوقًا على ستفين جيرارد الذي أحرز 120 هدفاً وروبي فاولر الذي سجل100 هدف وفقا لـ شبكة “أوبتا” للأرقام والإحصائيات .

كما وصل صلاح للهدف رقم 10 في شباك نادي أرسنال، ليكون من أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف أمامه.

بالإضافة إلى ذلك أصبح محمد صلاح أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي يسجل 10 أهداف أو أكثر ضد كل من مانشستر سيتي وأرسنال ومانشستر يونايتد.

ووصل صلاح أيضاً للهدف رقم 151 في الدوري الإنجليزي ليدخل قائمة أفضل 10 هدّافين على مر تاريخ المسابقة.

وكانت القائمة الكاملة لأفضل الهدافين كما يلي:

آلان شيرر – 260 هدفا
هاري كين – 213 هدفًا
واين روني – 208 أهداف
آندي كول – 187 هدفاً
سيرجيو أجويرو – 184 هدفًا
فرانك لامبارد – 177 هدفًا
تييري هنري – 175 هدفاً
روبي فاولر – 163 هدفاً
جيرمين ديفو – 162 هدفا
محمد صلاح – 151 هدفا

واحتفل نادي ليفربول من خلال حسابه على منصة ” إكس” بمحمد صلاح بصورة وتعليق قال فيه ” الأفضل ضمن قائمة الكبار الملك المصري ينضم لقائمة أفضل 10 هدافين في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز” بعد أن انتهت المباراة بالتعادل العادل 1-1.

تعليقات